كيف تغفل عن هذا؟

كل شخص على وجه الأرض اليوم يناقش النبي محمد صلى الله عليه وسلم. الناس يريدون أن يعرفوا ، "من كان هو بالضبط؟" "ماذا كان يعلم؟" "لماذا كان يحب كثيرا من قبل الآخرين؟"

كيف نكتشف الحقيقة ونكون صادقين في حكمنا؟

سنبدأ بالأدلة التاريخية البسيطة للغاية ، ومع ذلك فقد تم الحفاظ عليها جميعًا في شكلها الأصلي على مر القرون من قبل المسلمين وغير المسلمين.

محمد بن (ابن) عبد الله بن (ابن) عبد المطلب ، من مواليد سنة 570 م (عهد مسيحي) في مكة المكرمة ، فيليكس أرابيا (اليوم: المملكة العربية السعودية) وتوفي عام 633 م في يثرب (اليوم: المدينة المنورة ، المملكة العربية السعودية).

إسمه: عندما ولد ، أعطاه جده عبد المطلب اسم محمد. وهذا يعني "مدح أحد" أو "مدح واحد". وفي وقت لاحق ، كان يطلق عليه "الصادق" (الصادق) من قبل كل من عرف من طبيعته الصادقة والصادقة. كان دائما يقول الحقيقة فقط. كان يسمى أيضا "الأمين" (الجدير بالثقة) بسبب نزاهته ودائما التمسك بأي ثقة تعطى له. عندما كانت القبائل تتقاتل ضد بعضها البعض ، كلف الطرفان بممتلكاتهم أثناء القتال ، حتى لو كان ضد بعض رجاله القبليين ، لأنهم كانوا يعلمون أنه سيدعم دائما أي ثقة تعطى له. تشير جميع أسمائه إلى طبيعة رجل امتدح من أجل صدقه ونزاهته وموثوقيته. كان معروفًا أيضًا بتأييده للتوفيق بين القرابة والعلاقات. وأمر أتباعه بتكريم "روابط الأرحام" (الأشقاء والأقارب الآخرون).

ويتناسب هذا مع النبوة المذكورة في الكتاب المقدس في كتاب يوحنا في الفصلين 14 و 16 ، كمجيء النبي المعروف باسم "روح الحق" أو "المعزي" أو "المحامي".


ب. مواليد إبراهيم ، صلى الله عليه وسلم ، من خلال أول مولود له ، إسماعيل (إسماعيل بالعربية) ، صلى الله عليه وآله وسلم ، إلى قبيلة قريش النبيلة التي كانت قائدة مكة. هذه الأيام. خط دم محمد يتتبع مباشرة إلى إبراهيم عليه الصلاة والسلام.

هذا يمكن أن يشير بالتأكيد إلى تحقيق نبوءات العهد القديم (التوراة) في سفر التثنية (الفصل 18:15) من النبي ، مثل موسى من "إخوانهم".


حافظ على وصايا الله القدير ، تماماً كما فعله أجداده وأنبيائه القدامى في الماضي (عليهم السلام). وهنا بيان من محمد صلى الله عليه وآله وسلم ، في حين تم الكشف عن القرآن له من قبل الملاك جبرائيل ؛

"تعال ، سوف أقرأ ما حرمكم ربك: لا تنضموا إلى أي شيء في العبادة معه ؛ كن جيدًا وأطيبًا لأولياء أمورهم ؛ لا تقتلوا أطفالك بسبب الفقر - ​​(الله) يوفرون لك القوت ولهم ؛ لا تقترب من الفواش (الخطايا المشينة ، الجماع غير القانوني ، الخ) سواء ارتكبت علانية أو سرا ، ولم تقتل أحدا ممن حرم الله ، باستثناء قضية عادلة ، وهذا أمرك بأنك قد تفهم. "

[القرآن الكريم 6: 151]


محمد صلى الله عليه وسلم ، عاش في إلتزام تام بمعتقده بإله واحد ، وعلى هذا النحو ، عبد الله وحده ، دون أي "آلهة" أخرى إلى جانبه. هذه هي الوصية الأولى في العهد القديم (سفر الخروج 20 و سفر التثنية ، الفصل 5) وفي العهد الجديد أيضًا (مرقس ، الأصحاح 12 ، الآية 29).

أ. محمد صلى الله عليه وسلم ، أمر أتباعه أن يطيعوا الله سبحانه وتعالى. أمر باتباع الوصايا كما كشف له من قبل الملاك جبرائيل من الله سبحانه وتعالى. اقرأ أدناه ، واحدة من العديد من العبارات المشابهة من القرآن:

من المؤكد ، إن الله أوامر المطلقة والالتزام الثابت لأداء واجباتك إلى الله تعالى ، في الإخلاص التام وتقديم المساعدة إلى الأقارب: ويحظر الشر ، والعصيان وكل ما يحظره الله (مثل ؛ الأعمال الجنسية غير المشروعة ، والعصيان من الآباء والأمهات والشرك ، لتكذب الأكاذيب ، لإعطاء شهادة كاذبة ، لقتل حياة دون حق ، وما إلى ذلك) ، و (يحرم) أي الشر (أي كل ما يحظره قانون الله ، مثل: الشرك من كل نوع ، الكفر وكل نوع من الأفعال الشريرة ، وما إلى ذلك) ، وجميع أنواع الظلم ، يعاتبك ، لكي تأخذ بعين الاعتبار.

[القرآن الكريم 16:90]

محمد صلى الله عليه وآله وسلم ، لم يسبق له أن وقع في الممارسة الشائعة لرجال القبائل لعبادة التماثيل ، الأصنام أو "الآلهة" من صنع الإنسان. منع أتباعه من الانخراط في العبادة خارج الله الحقيقي الواحد (الله) آدم وإبراهيم وموسى وجميع الأنبياء عليهم السلام.


ولم يختلف أهل الكتاب اليهود والمسيحيين فيما بينهم إلا بعد أن جاء إليهم دليل واضح.

وكانوا يأمرون فقط أن يعبدوا الله ، وأن يعبدوا لا أحد غيره (لا آلهة إلى جانب الله) ، ويؤدون الصلوات ويعطون الصدقة: وهذا هو الدين الصحيح.

[القرآن الكريم 98: 4-5]


كان يحتقر العبادة الكاذبة لأي آلهة أو صور من صنع الإنسان أو أي شيء في الخلق كإله. كان يكره كل التعقيدات والتدهور الذي يؤدي إليه.

هذا في طاعة مباشرة للوصية الثانية في الآيات المذكورة أعلاه ، "أنت لا تصنع أي صور منحوتة."



أجمع محمد صلى الله عليه وسلم على العبادة والطقوس الصحيحة لجداه إبراهيم وإسماعيل عليهما السلام. هنا شيء من الفصل الثاني من القرآن. قراءة عن كثب.




[القرآن الكريم 2: 124-132]


أقام محمد صلى الله عليه وسلم نفس هذه المراسم في العبادة لما وجد أن الأنبياء يفعلونه أمامه ، ينحني نحو الأرض والسجود (يسقط على الوجه) أثناء الصلاة والعبادة. سيواجه أورشليم لدعاةه ويأمر أتباعه أن يفعلوا نفس الشيء (حتى ينزل الله الملاك جبرائيل مع الوحي لتغيير اتجاه (القبلة) المذكورة في القرآن).

ج. محمد ، صلى الله عليه وسلم ، ينادي بحقوق جميع أفراد العائلة ، وخاصة الروابط مع الوالدين ، الأم والأب ، وحقوق الفتيات الصغيرات ، والأيتام ، وبالتأكيد للزوجات.

ومن المعروف من القرآن الكريم ، محمد صلى الله عليه وسلم ، أمر أتباعه بأن يكونوا لطفاء ومحترمين لآبائهم. قيل لهم ألا يقولوا حتى ، "أوه" لهم بينما هم يرعونهم في شيخوختهم. اقرأ من القرآن الكريم:

وقد أمر ربك بأنك لا تعبد إلا هو. وأن تكون بالوالدين إحسانا. إذا كان أحدهم أو كلاهما يبلغ شيخوخة في حياتك ، قل لهم كلمة عدم احترام ، ولا يصيح عليهم ، بل يخاطبهم بشرف.
[القرآن الكريم 17:23]


كان محمد صلى الله عليه وسلم هو المدافع عن الأيتام وحتى الأطفال حديثي الولادة. أمر رعاية الأيتام وتغذية الفقراء كوسيلة لدخول الجنة وإذا كان أي شخص يعوق حقوق أولئك الذين كانوا معدمين ، يمكن أن ينسى رؤية الجنة. كما نهى عن قتل الفتيات المولودات حديثًا ، كما كان معروفًا بالجهل وفقًا للتقاليد العربية البدائية. هذا يشار إليه في القرآن الكريم. في يوم القيامة ، أولئك الذين مارسوا الفعل الشرير لإنهاء حياة بناتهم الرضع ، سوف يتعرضون له ، يقول القرآن:

[القرآن الكريم 81: 8]


أولئك الذين ينفقون ثروتهم (في سبيل الله) ليلا ونهارا ، في السر والعلن ، سيكون لهم أجرهم مع ربهم. عليهم لا خوف ولا يحزنون.

[القرآن الكريم 2: 274]

محمد ، صلى الله عليه وسلم ، أمر الرجال ألا "يرثوا المرأة ضد إرادتهم" ، وأن لا يتزوجهم يقبلون بالتراضي وأن لا يمسوا ثرواتهم أو ميراثهم من أجل تحسين أوضاعهم المالية الخاصة.

يا أيها الذين آمنوا! يحظر عليك أن ترث المرأة ضد إرادتها ، ويجب ألا تعاملها بقسوة ، وأنك قد تأخذ جزءاً من المهر الذي قدمته لها ، ما لم ترتكب علاقات جنسية غير قانونية مفتوحة. والعيش معهم بشرف. إذا كنت تكرههم ، قد يكون ذلك كرهك لشيء ويجلب الله من خلاله الكثير من الخير.
[القرآن الكريم 4:19]


نلاحظ أيضا من هذه الآية ، أنه يمنع ممارسة شائعة من ضرب الزوجة وسوء المعاملة ، (زوجته قالت أنه لم يضربها مرة واحدة).

لم يسبق له أن مارس الجنس خارج إطار الزواج ، ولم يوافق عليه من قبل ، على الرغم من أنه كان شائعا جدا في ذلك الوقت. علاقاته الوحيدة مع النساء كانت في الزواج الشرعي التعاقدي مع الشهود المناسبين وفقا للقانون. علاقته بعائشة كانت فقط علاقة الزواج. لم يتزوجها في المرة الأولى التي عرض فيها والدها يدها له في الزواج. تزوجها فقط بعد أن بلغت سن البلوغ ويمكن أن تقرر لنفسها. تم وصف علاقتهم في كل التفاصيل من قبل عائشة بنفسها بطريقة محبّة ومحترمة كمباراة حقيقية في السماء. تعتبر عائشة واحدة من أرفع علماء الإسلام وعاشت حياتها كلها فقط بعد زواجها من محمد صلى الله عليه وسلم. لم ترغب أبدًا في أي رجل آخر ، كما أنها لم تنطق بأي تصريح سلبي ضد محمد ، صلى الله عليه وسلم.

محمد صلى الله عليه وسلم ، أمر الرجال بـ "توفير وحماية" المرأة ، سواء كانت أمهم أو أختهم أو زوجاتهم أو ابنتهم أو حتى الآخرين ، سواء كانوا مسلمين أم لا.

"الرجال هم حماة المرأة وصيانتها ، لأن الله جعل أحدهم يتفوق على الآخر ، ولأنهم ينفقون (لدعم النساء) من وسائلهم. لذلك فإن النساء الصالحات مطيعات بإخلاص (لله وأزواجهن ) ، والحراسة في غياب الزوج ما يأمر الله لهم لحراسة (على سبيل المثال العفة ، ممتلكات الزوج ، وما إلى ذلك).
.
[القرآن الكريم 4:34]


وقد منع محمد صلى الله عليه وسلم من قتل الأطفال خوفا من الفقر ونهى عن قتل الأبرياء.

.
[القرآن الكريم 6: 151]


محمد صلى الله عليه وسلم ، لم يرتكب الزنا أبداً ، وكان يطلب من أتباعه أن ينخرطوا فقط في علاقات زواج مشروعة مع النساء ، ويحظروا ممارسة الجنس خارج مرسوم الله العظيم.
.
[القرآن الكريم 2: 268]



[القرآن الكريم 7:33]


ولا تقترب من الجماع غير القانوني. حقا ، إنها فاهيشه [أي أي شيء يتجاوز حدوده (خطية عظيمة) ، وطريقة شريرة (تقود المرء إلى الجحيم ما لم يغفر له الله).
[القرآن الكريم 17:32]


























2577/5000




عدد الأحرف المسموح بها: 5000







.

[القرآن الكريم 24: 3]



[القرآن الكريم 24:19]


[القرآن الكريم 60:12]


ارتكب الناس الزنا والزنا في معظم الأماكن حول كلمة في زمن محمد ، لكنه لم يفعل ذلك مرة واحدة ، ونهى عن جميع أتباعه من هذه الممارسة الشريرة.

وقد رفض محمد صلى الله عليه وسلم الربا والفائدة على إقراض المال ، كما فعل يسوع ، صلى الله عليه وسلم ، قبل قرون. يمكن أن تظهر بسهولة كيف أن الربا يأكل الثروة ويدمر النظم الاقتصادية عبر التاريخ. ومع ذلك ، وكما هو الحال في تعاليم الأنبياء القدامى ، محمد ، صلى الله عليه وآله وسلم ، قال إن مثل هذه الممارسات أكثر شرًا ويجب تجنبها لكي تكون في سلام مع الخالق (الله).

أولئك الذين يأكلون الربا (التعامل في الفائدة) لن يقفوا (يوم القيامة) إلا مثل مكانة الشخص الذي تعرض للضرب من قبل الشيطان مما أدى به إلى الجنون. هذا لأنهم يقولون: "التجارة هي فقط مثل الربا" ، في حين أن الله سمح بالتجارة وحظر الربا. لذلك كل من يتلقى عبرة من ربه ويتوقف عن الأكل الربا لن يعاقب على الماضي. قضيته هي لله (القاضي) ؛ واما من عاد الى تعامل الربا فانهم قوم النار. يثبتون فيه.

سيدمر الله الربا وسيعطي زيادة للجمعيات الخيرية ، الصدقات ، إلخ. والله لا يحب الكفار والخطاة.
حقا أولئك الذين يؤمنون ، ويفعلون أفعال البر ، ويؤدون الصلاة ، ويعطوا الزكاة ، سيكون لهم أجرهم مع ربهم. عليهم لا خوف ولا يحزنون.

أنت من يصدق! كن خائفا من الله وتنازل عن ما تبقى (بسببك) من الربا ، إذا كنت مؤمنين.


[القرآن الكريم 2: 275-279]


سؤال: محمد صلى الله عليه وسلم لم يقامر أبداً ولم يسمح بذلك. مثل الربا ، القمار يسلب الثروة ولكن بوتيرة أسرع.



[القرآن الكريم 2: 219]


لم ينظر إلى القمار على أنه شرير حتى عهد محمد صلى الله عليه وسلم. اليوم ، ثبت بشكل جيد الأضرار التي تسبب القمار للأسر وحتى الصحة العقلية. فكرة الحصول على شيء مقابل لا شيء ليس هو الطريقة الصحيحة للحياة المنصوص عليها في تعاليم محمد صلى الله عليه وسلم.

ر. محمد صلى الله عليه وسلم لم يشرب الخمر أو الشراب القوي ، رغم أنه كان أمراً عادياً جداً للناس في زمانه ومكانه.



[القرآن الكريم 5: 90-91]


العرب ، مثل معظم الثقافات الأخرى في وقته ، شربوا الكحول دون قلق على صحتهم أو بسبب سلوكهم المتغير أثناء السكر. كثير منهم كانوا مدمنين على الكحول.










































العرب ، مثل معظم الثقافات الأخرى في وقته ، شربوا الكحول دون قلق على صحتهم أو بسبب سلوكهم المتغير أثناء السكر. كثير منهم كانوا مدمنين على الكحول.

في عالم اليوم ، هناك حاجة ضئيلة لتقديم مناقشات طويلة حول الشر ومخاطر شرب الكحول. بالإضافة إلى التسبب في الأمراض وتدمير صحة الشخص ، وكثيرا ما يعزى الكحول إلى أن يكون سبب العديد من حوادث المرور مما أدى إلى أضرار في الممتلكات والإصابات والوفيات. كان الأمر الأول لأتباع محمد ، صلى الله عليه وآله وسلم ، ليتركوا الشرب وهم يمارسون العبادة ، ثم جاءوا بطلبات أقوى لترك الشرب كله. وبالتالي ، توفير وقت للمسلمين في وقت مبكر لكسر من إدمانهم على مشروب قوي.

محمد صلى الله عليه وسلم لم يشترك في النميمة أو الغيبة وكان دائما يبتعد عن سماع أي شيء متعلق به.

يا أيها الذين آمنوا! إذا جاء إليك شخص شرير متمرد بأخبار ، تحقق من ذلك ، لئلا تؤذي الناس بالجهل ، وبعد ذلك تصبح نادمًا على ما فعلته.

[القرآن الكريم 49: 6]


يا أيها الذين آمنوا! لا تسمح لمجموعة واحدة بالسخرية من مجموعة أخرى ، قد يكون هذا الأخير أفضل من السابق ؛ ولا تجعل بعض النساء يستهزئن بالنساء الأخريات ، قد يكون هذا الأخير أفضل من السابق ، ولا يشوه بعضهن بعضاً ، ولا يهين بعضهن بالآخرين. كم هو سيئ ، إهانة أخي بعد الإيمان؟ وكل من لا يتوب ، فعندئذ فهؤلاء في الواقع هم من الظالمين.

يا أيها الذين آمنوا! تجنب الكثير من الشكوك ، في الواقع بعض الشكوك هي الخطايا. والتجسس لا، لا يغتب اه واحد آخر. هل يحب أحدكم أكل لحم أخته الميت؟ كنت أكره ذلك (حتى الغضب الكراهية). و اخاف الله. حقا ، إن الله هو الذي يقبل التوبة ، الرحمن الرحيم.

[القرآن الكريم 49: 11-12]


ومن المؤكد أن هذه التعاليم ستحظى بتقدير كبير في عالم اليوم حيث نجد أن كل شخص تقريبا يشترك في أسوأ ما في النميمة والإهانة للآخرين ، حتى أقرب الأقارب والأحباء.

كان محمد صلى الله عليه وسلم أكثر كرمًا وشجع الآخرين على أن يكونوا بنفس الطريقة في تعاملهم مع الآخرين. حتى طلب منهم أن يغفر ديون الآخرين بأمل في الحصول على مكافأة أفضل مع ربهم (الله).

وإذا كان المدين في وقت عصيب (ليس لديه مال) ، ثم منحه الوقت حتى يكون من السهل عليه أن يسدد ، ولكن إذا قمت بتحويلها عن طريق الصدقة ، فهذا أفضل لك إذا فعلت ذلك ولكنك تعرفه.

وكن خائفاً من اليوم الذي تعاد فيه إلى الله. ثم يتم دفع ما يكسبه كل شخص ، ولا يجوز التعامل معه بغير حق.

[القرآن الكريم 2: 280-281]


قضى محمد صلى الله عليه وسلم ، ودفع الصدقة للفقراء ، وكان المدافع والحامي للأرامل والأيتام والطيارين.

"لذلك ، لا تضطهد اليتيم ، ولا تمرد المتسول".
[القرآن الكريم 93: 9-10]


العمل الخيري للفقراء ، الذين هم مقيدون في سبيل الله (من السفر) ، ولا يستطيعون التحرك في الأرض (للتجارة أو العمل). الشخص الذي لا يعرفهم ، يعتقد أنهم أغنياء بسبب تواضعهم. قد تعرفهم عن طريق بصمتهم ، فهم لا يتوسلون من الناس على الإطلاق. وأيا كان ما تنفقه في الخير ، فإن الله يعلم ذلك جيداً.
[القرآن الكريم 2: 273]


محمد صلى الله عليه وسلم ، علم الناس كيف يتعاملون مع أكثر الصعوبات والاختبارات التي تحدث لنا طوال حياتنا. وقال إنه فقط من خلال الصبر والموقف المتواضع ، سنجد القرار الحقيقي والفهم لمضاعفات الحياة وخيبات الأمل. هو الأكثر صبر على الإطلاق وكان مثاليًا في تواضعه الخاص. كل من عرفه كان عليه أن يعترف بهذه الفضائل.

يا أيها الذين آمنوا! طلب المساعدة في الصبر والصلاة. حقا! الله مع الصبر.
[القرآن الكريم 2: 153]


أوضح أن هذه الحياة كانت اختبارًا من الله:

[القرآن الكريم 2: 155]


[القرآن الكريم 2: 156]


محمد صلى الله عليه وسلم ، صام لعدة أيام في وقت ليكون أقرب إلى الله سبحانه وتعالى وبعيدا عن ضيق المعالم الدنيوية.

[القرآن الكريم 2: 183]


ودعا محمد صلى الله عليه وسلم إلى وضع حد للعنصرية والقبلية من البداية وحتى نهاية رسالته. كان حقا صانع السلام لجميع الأوقات وكل الناس.

[القرآن الكريم 49:13]
وفي آية أخرى من القرآن الكريم:
[القرآن الكريم 4: 1]


عاشراً: فيما يتعلق بالمحافظة على العلاقات الطيبة والجمع بين الناس بعد سقوطهم ، يقول القرآن:




[القرآن الكريم 49: 9-10]


محمد صلى الله عليه وسلم ، علم أن يسوع ، صلى الله عليه وآله وسلم ، هو المولود العجيب والمولودية لمريم ، وأنها أفضل خلق لله سبحانه وتعالى. أصر حتى على يهود المدينة ، أن يسوع ، صلى الله عليه وسلم ، هو المسيح ، المسيح ، الذي توقع أن يأتي في التوراة (العهد القديم). وعلم أيضًا أن يسوع ، صلى الله عليه وسلم ، قام بالعديد من المعجزات بإذن الله تعالى ، وشفاء البرص ، واستعادة البصر للمكفوفين ، وحتى إعادة رجل ميت إلى الحياة ، ولم يكن ميتًا ، لقد رفعه الله. وتوقع أيضا أن يسوع ، صلى الله عليه وسلم ، سيعود مرة أخرى في الأيام الأخيرة ليقود المؤمنين الحقيقيين في انتصار على الشر والناس البشعين ، وسيدمر المسيح المناهض للمسيح.

محمد صلى الله عليه وسلم ، نهى عن أي قتل ، حتى عندما كان أتباعه يقتلون ، حتى جاءت أوامر الانتقام من الله. وحتى في ذلك الحين ، تم تحديد الحدود بوضوح ، وكان من المفترض أن يخوض القتال في معارك فعالة ضد المسلمين أو الإسلام. وحتى ذلك الحين ، فقط وفقا لقواعد صارمة للغاية من الله.


طبيب يسأل دكتور ذاكر نايك ثم يعتنق الاسلام بعد الحص ...
[ame="https://www.youtube.com/watch?v=RU9pa4Xipwg"]‫طبيب يسأل دكتور ذاكر نايك ثم يعتنق الاسلام بعد الحصول على الاجابة‬‎ - YouTube[/ame]


ذاكر نايك عندما يناقش مبشراً مسيحياً ! شاهد و تعلم - YouTube
[ame="https://www.youtube.com/watch?v=p6FcIydQPEw"]‫ذاكر نايك عندما يناقش مبشراً مسيحياً ! شاهد و تعلم‬‎ - YouTube[/ame]
 
لإسلام لا يعارض المعرفة والعلوم. المعرفة هي من نوعين: دينية ، لها علاقة بفهم الواجبات الدينية المطلوب القيام بها ، والزمنية ، التي لها علاقة بكل ما هو مطلوب لمعرفة بهدف العيش حياة مريحة ومفيدة .

مطلوب مسلم للحصول على كلا النوعين من المعرفة. في الواقع ، دعا الإسلام إلى تحقيق المعرفة والتعليم في وقت كان العالم كله يغمره الجهل المطلق. كان الوحي الأول الذي تلقاه رسول الإسلام من الله "إعلانًا!" ( اقرأ!)بسم ربك الذي خلق »(القرآن 96: 1-5)

تمثل هذه الآيات الشرارة الأولى على الإطلاق لتبديد ظلمات الجهل والبربرية التي كان العالم يغرق فيها لفترة طويلة. وذكَّر الله المسلمين بمصلحته اللامحدودة للبشرية ،"(القرآن 62: 2)

أصبحت الأجيال المبكرة من المسلمين ، في غضون سنوات ، أمة مستفادة ومكررة في الأمور الدينية وكذلك الدنيوية ، بعد أن بقيت في ظلام الجهل لقرون. استيقظ الإسلام في الإنسان كلية العقل وحفزه على خدمة الله ، الإله الحقيقي الوحيد.


المعرفة الدينية ضرورية ، لأنه بدونها ، لن يكون المرء قادراً على أداء واجباته على النحو المنصوص عليه. قال النبي ،
"إلى أي شخص ينوي ، يمنح الله فهم الدين."
أمر الله النبي أن يصلي إليه للتقدم في المعرفة (القرآن 20: 114)
المعرفة الدنيوية المفيدة ضرورية أيضا ، ويتم تشجيع المسلمين على الحصول عليها من أجل أن يستفيدوا هم ورفاقهم من الرجال. عندما فهم المسلمون الأوائل هذه الحقيقة ، تجاوزوا الدول الأخرى في التنمية والإنتاجية وحملوا شعلة المعرفة لقرون عديدة.


حقق الإسلام تقدمًا كبيرًا في مجالات الطب والرياضيات والفيزياء والفلك والجغرافيا والهندسة المعمارية والفن والأدب والتاريخ ، على سبيل المثال لا الحصر. العديد من الإجراءات الجديدة الهامة مثل استخدام الجبر والأرقام العربية ومفهوم الصفر - الذي كان حيويا لتقدم الرياضيات - انتقلت إلى أوروبا في العصور الوسطى من الدول الإسلامية. لقد كان المسلمون هم الذين طوروا أدوات متطورة ، بما في ذلك الإسطرلاب والخريطة الرباعية والخرائط الملاحية الجيدة التي كانت تجعل الرحلات الأوروبية للاكتشاف ممكنة إلى العالم الجديد.
كما T.W. وقد وضعه وول بانك وأ. شرييه:


"في الطب والرياضيات والفلك والكيمياء والفيزياء ، كانت الإنجازات الإسلامية جديرة بالملاحظة بشكل خاص. وتقع المستشفيات جيدة التجهيز ، التي ترتبط عادة بمدارس الطب ، في المدن الرئيسية. في الوقت الذي كانت فيه الخرافات لا تزال تعرقل ممارسة الطب في البلدان الغربية ، كان الأطباء المسلمون يقومون بتشخيص الأمراض ، وصف العلاجات وأداء الجراحة المتقدمة ... ربما كان أعظم الأطباء في القرن التاسع هو الرازي ، المعروف في الغرب. كما rhazes. كان مؤلفًا للعشرات من الأعمال العلمية ، بما في ذلك موسوعة طبية شاملة وكتيب رائد عن الجدري والحصبة.
قام طبيب من القرن العاشر ، ابن سينا ​​(ابن سينا) بتجميع مدفع ضخم من الطب الذي كان يعتبر الدليل المعياري في الدوائر الطبية الأوروبية حتى أواخر القرن السابع عشر ... تم إحراز تقدم هام في الجبر والهندسة التحليلية ودراسة المثلثات الكروية الطائرة. "

إن القرآن بحد ذاته كتاب إرشاد ويحتوي على بعض الحقائق العلمية المدهشة. إنها مذهلة لأنها على الرغم من أنها تم الكشف عنها للنبي محمد منذ أكثر من 14 قرنا ، إلا أنها لم تكن مفهومة حقا من قبل الإنسان حتى اكتشفها العلماء في الآونة الأخيرة. على الرغم من أنه لا يقصد به أن يكون كتاب حقائق علمية في حد ذاته ، إلا أن القرآن يذكر بعض الحقائق التي لا يمكن الاعتراف بها والتقدير إلا من خلال التقدم التكنولوجي في القرون اللاحقة - أدلة أخرى لا يمكن إنكارها وإثبات أنها ليست من عمل محمد أو أي شخص ، لكن الوحي الإلهي من الله.


ذاكر نايك يرد على مسيحي يقول ان هناك تناقض في القرآن ...
[ame="https://www.youtube.com/watch?v=Kf_DtJuTmKU"]‫ذاكر نايك يرد على مسيحي يقول ان هناك تناقض في القرآن‬‎ - YouTube[/ame]


ذاكر نايك يتحدث عن كتيب التعليمات المرسل للبشرية - مثال رائع جدا جدا
[ame="https://www.youtube.com/watch?v=UK1TnMPLsFQ"]‫ذاكر نايك يتحدث عن كتيب التعليمات المرسل للبشرية - مثال رائع جدا جدا‬‎ - YouTube[/ame]

نشيد حب وحياة - احمد سعيد -بدون ايقاع - YouTube


[ame="https://www.youtube.com/watch?v=J6nBC_UDOb8"]‫نشيد حب وحياة - احمد سعيد -بدون ايقاع‬‎ - YouTube[/ame]
 
الله وحده يعلم ما في الرحم
هل هذا لا يتعارض مع العلوم الطبية؟ للإجابة على هذا يجب أن ننظر إلى الآيات التي تتعلق بهذا الأمر "وهو الذي يعرف ما هو في الأرحام. ولا أحد يعرف ما هو الذي سيكسبه في الغد: "(القرآن 31:34)

قوله تعالى : ( والله خلقكم من تراب ثم من نطفة ثم جعلكم أزواجا وما تحمل من أنثى ولا تضع إلا بعلمه وما يعمر من معمر ولا ينقص من عمره إلا في كتاب إن ذلك على الله يسير ( 11 ). (القرآن 13:
إذا قرأ المرء النص العربي لهذه الآية ، فسيجد أنه لا توجد كلمة عربية تتطابق مع الكلمة الإنجليزية "جنس" أو "جنس". يذكر القرآن فقط معرفة "ما" في الرحم. وقد أسيء فهم الكثير من هذا يعني أن جنس الطفل في الرحم ، وهو أمر غير صحيح.

اليوم ، تقدم العلم بالفعل ، ويمكننا بسهولة تحديد جنس الطفل في رحم الأم الحامل باستخدام المسح بالموجات فوق الصوتية. لذلك ، تشير الآية المذكورة أعلاه إلى كل جانب من جوانب وجود الجنين الحالي والمستقبلي. ماذا ستكون طبيعة الطفل؟ هل سيكون الطفل نعمة أم نقمة للوالدين؟ ماذا سيحدث له طوال حياتها؟ هل سيفعل الخير أم الشر؟ الى متى سيعيش؟ هل سينتهي به المطاف في الجنة أم في الجحيم؟ الله وحده يعلم كل هذا ... لا يوجد عالم في العالم ، بغض النظر عن مدى تقدم هذه التقنية ، سيكون قادرا على تحديد هذه الأشياء عن طفل في رحم الأم.

Do Quran Says No one knows What is in the Womb of the ...

[ame="https://www.youtube.com/watch?v=F6bMyDR_Ndg"]Do Quran Says No one knows What is in the Womb of the Mother? - YouTube[/ame]

قصة قصيرة عن الرجل الغني و سائقه والسيارة - معبرة - ذاكر نايك Zakir Naik
[ame="https://www.youtube.com/watch?v=M49qL9GXo1M"]‫قصة قصيرة عن الرجل الغني و سائقه والسيارة - معبرة - ذاكر نايك Zakir Naik‬‎ - YouTube[/ame]
لا تحاول ان تتحايل على الدين امام ذاكر نايك Zakir Naik
[ame="https://www.youtube.com/watch?v=eCCtAS3q2Lg"]‫لا تحاول ان تتحايل على الدين امام ذاكر نايك Zakir Naik‬‎ - YouTube[/ame]
 
هل العلاج الروحي ينقذك من الامراض ؟ ذاكر نايك يرد على معالج روحي
[ame="https://www.youtube.com/watch?v=XncLhJIspIs"]‫هل العلاج الروحي ينقذك من الامراض ؟ ذاكر نايك يرد على معالج روحي‬‎ - YouTube[/ame]
نادر جداً - محمد علي كلاي و درس في فن الدعوة
[ame="https://www.youtube.com/watch?v=4y3qKbcYoTU"]‫نادر جداً - محمد علي كلاي و درس في فن الدعوة‬‎ - YouTube[/ame]
احمد ديدات - علماء الغرب و القرآن
[ame="https://www.youtube.com/watch?v=u2aU56y0Wmo"]‫احمد ديدات - علماء الغرب و القرآن‬‎ - YouTube[/ame]
 
عيد الميلاد هو طقوس وثنية دخلت في الدين من خلال الكنيسة في 325 ميلادي من قبل قسطنطين في القسطنطينية.

كانت ولادة يسوع في منتصف الصيف بدلاً من فصل الشتاء من الانقلابات التي كانت اختراع الوثنيين لعبادة "صن" التي ولدت (ترعرعت) في 25 ديسمبر ، حيث يعبدون صن لذلك اعتقدوا أن الشمس قد ماتت في 23 ديسمبر بسبب من أقصر يوم ، فجأة عندما رفعت الشمس في 25 ديسمبر ، شعروا بسعادة غامرة ويعتقدون أن "SUN" ولد في 25 ديسمبر ومن ذلك اليوم تم إدخال هذه العبادة.

تظهر آيتان من القرآن الكريم والكتاب المقدس أن ولادة يسوع كانت في منتصف الصيف وليس في الشتاء.

القرآن يقول في الفصل Maryam 19:25:
بسم الله الرحمن الرحيم وهزي إليك بجذع النخلة تساقط عليك رطبا" جنيا"

في هذه الآية ، كان الله يأمر مريم ، أم يسوع ، من خلال ملاك للذهاب إلى شجرة النخيل ويهز الجذع وتواريخ تسقط منه ثم أكلها والحصول على الانتعاش في آلامك والمخاض.

الآن إذا قابلت أي خبير بستاني ، سيخبرك أن التواريخ دائمًا تقع في منتصف الصيف.

الآن دعونا نحلل الكتاب المقدس.

لوقا 2: 8

"وكان هناك رعاة يعيشون في الحقول القريبة ، يراقبون غنمهم في الليل".

اسأل هؤلاء المبشرين المسيحيين لماذا رعاة غنم كانوا ينظرون إلى قطعانهم في 25 ديسمبر في الليل؟ عندما حدث في ذلك الوقت ، حدث الكثير من البرد في الحقل المفتوح الذي يمكن أن يتجمد فيه القطعان حتى الموت. تلك الأيام لم تكن مثل هذه الأيام حيث كانت هناك حرارة المدينة من السيارات والصناعات.

ثم قيل لنا أنه عندما ولد يسوع ، جاء ثلاثة ملوك لزيارة الطفل باتباع النجم القادم من الشرق. كيف يمكن رؤية النجوم الشتوية في الليالي؟ كما نعلم أن الضباب والضباب والدخان يغطي السماء في فصول الشتاء.

حتى نتمكن من استنتاج أن الكتاب المقدس لا يعطي تاريخ محدد لا القرآن ولكن التلميح هو أنه كان وقت الصيف ليس الشتاء.

تم إضافة التقليد من قبل الكنيسة في 325 ميلادي فيما يتعلق بأسماء مثل عيد الفصح ، القربان المقدس وعيد الميلاد الخ.



مسيحية تتهجم على يوسف استس وتقول له كيف تتجرأ أن تترك المسيحية فدمر سؤلها بدقائق

[ame="https://www.youtube.com/watch?v=W2nWd2V6MdA"]‫مسيحية تتهجم على يوسف استس وتقول له كيف تتجرأ أن تترك المسيحية فدمر سؤلها بدقائق‬‎ - YouTube[/ame]

رئيس الوزراء الكندي يفاجئ العالم بردة فعله عند سماع القرآن ويغيظ أعداء الاسلام

[ame="https://www.youtube.com/watch?v=lq5h52OJc-U"]‫رئيس الوزراء الكندي يفاجئ العالم بردة فعله عند سماع القرآن ويغيظ أعداء الاسلام‬‎ - YouTube[/ame]
أحمد ديدات - من هو أبو المسيح عليه السلام - YouTube




[ame="https://www.youtube.com/watch?v=19ejqMYNwrY"]‫أحمد ديدات - من هو أبو المسيح عليه السلام‬‎ - YouTube[/ame]


when Christ was born Ahmed Deedat a lecture debates youtube
[ame="https://www.youtube.com/watch?v=tFfPTgHee6c"]When was Jesus Christ born? (Sheikh Ahmed Deedat) - YouTube[/ame]
 
شدد يسوع نفسه على أنه لا يتكلم بسلطته (يوحنا 14: 10) ولا يفعل شيئًا على صلاحياته ، لكنه يتكلم فقط ما علمه الآب (يوحنا 8: 28). ما فعله يسوع هنا كان على النحو التالي. أعلن يسوع للرجل المعرفة التي تلقاها يسوع من الله أن الله قد غفر للإنسان.

يستخدم العديد من الناس بعض آيات الكتاب المقدس كدليل على أن يسوع هو الله. ومع ذلك ، كل هذه الآيات ، عندما يفهم في السياق ، تثبت العكس!

لاحظ أن يسوع لم يقل: "أنا أسامح خطاياك" ، بل بالأحرى "غفران خطاياك" ، وهذا يعني مستمعيه اليهود ، أن الله قد غفر للإنسان. ليس لدى يسوع ، إذن ، القدرة على غفران الخطايا ، وفي تلك الحلقة نفسها أطلق على نفسه اسم "ابن الإنسان" (متى 9: 6).

غالباً ما يستخدم يوحنا 10:30 كدليل على أن يسوع هو الله لأن يسوع قال: "أنا والأب واحد". ولكن ، إذا قرأت الآيات الست التالية ، فسوف تجد يسوع يشرح أن أعداءه كانوا مخطئين في الاعتقاد بأنه كان يدعي أنه الله. ما يعنيه يسوع بوضوح هنا هو أنه واحد مع الآب في الغرض. صلى يسوع أيضا أن تلاميذه يجب أن يكون واحد كما هو يسوع والآب واحد. من الواضح أنه لم يكن يصلّي أن يندمج جميع تلاميذه بطريقة ما مع فرد واحد (راجع يوحنا 17: 11 و 22).

وعندما يذكر لوقا أن التلاميذ كانوا جميعًا واحدًا ، فإن لوقا لا يعني أنهم أصبحوا إنسانًا واحدًا ، ولكنهم يشتركون في هدف مشترك بالرغم من أنهم كائنات منفصلة (راجع أعمال 4: 32).

من حيث الجوهر ، يسوع والأب هما ، لأن يسوع قال إنهما شاهدين (يوحنا 8: 14-18). يجب أن يكونوا اثنين ، لأن واحد أكبر من الآخر (راجع يوحنا 14: 28). عندما صلى يسوع ليخلص من الصليب ، قال: "يا أبتاه ، إن كنت على استعداد ، خذ هذه الكأس مني ؛ لكن ليس مشيئتي بل ليكن لك. (لوقا 22: 42).

هذا يدل على أن لديهم وصيتين منفصلتين ، على الرغم من أن يسوع قدم إرادته لإرادة الآب. الوصيتان تعنيان شخصين منفصلين.

علاوة على ذلك ، ذكر أن يسوع قال: "يا إلهي ، إلهي ، لماذا تركتني؟" (متى 27: 46). إذا ترك أحدهم الآخر ، فعليه أن يكون كيانين منفصلين.

مرة أخرى ، ذكر أن يسوع قال: "يا أبتاه ، بين يديك أقوم بروحي" (لوقا 23: 46). إذا كان من الممكن وضع روح المرء في يد شخص آخر ، فيجب أن يكونوا كائنين منفصلين.

في كل هذه الحالات ، من الواضح أن يسوع خاضع للأب. عندما ركع يسوع وصلى من الواضح أنه لم يكن يصلي لنفسه (راجع لوقا 22:41). كان يصلي لإلهه.

في العهد الجديد ، الآب وحده يدعى الله. في الواقع ، يتم استخدام عناوين "الأب" و "الله" لتسمية فرد واحد ، وليس ثلاثة ، وليس يسوع. وهذا واضح أيضًا من حقيقة أن ماثيو حل محل "الأب" في مكان عنوان "الله" في مكانين على الأقل في إنجيله (قارن ماثيو 10:29 مع لوقا 12: 6 ، وماثيو 12:50 مع مرقس 3:35). إذا كان ماثيو على حق في القيام بذلك ، فإن الآب وحده هو الله.

كان يسوع الأب؟ لا! لأن يسوع قال: "ولا تدعوا أحدا على الأرض يا أبت ، لأن عندكم أب واحد ، وهو في السماء" (متى 23: 9). إذن يسوع ليس هو الآب ، لأن يسوع كان يقف على الأرض عندما قال هذا.

يسعى القرآن إلى إعادة الناس إلى الإيمان الحقيقي الذي تعلمه يسوع وتلاميذه الحقيقيون الذين استمروا في تعليمه. أكد هذا التعليم على استمرار الالتزام بالوصية الأولى بأن الله وحده. في القرآن الكريم ، يوجه الله المسلمين إلى دعوة قراء الكتاب المقدس إلى ذلك الإيمان الحقيقي. قال الله تعالى في القرآن الكريم:

قل: ( يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم ألا نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئا ولا يتخذ بعضنا بعضا أربابا من دون الله فإن تولوا فقولوا اشهدوا بأنا مسلمون ) . . "(القرآن الكريم ، 3: 64) )


Ali and Sumaya - How to do Wudu - Islamic Cartoons
[ame="https://www.youtube.com/watch?v=8x-OHSYzPr8"]Ali and Sumaya - How to do Wudu - Islamic Cartoons - YouTube[/ame]


Learn how to Pray in Arabic and recite Quran (Muslim Dawn Prayers - Al-fajr)

[ame="https://www.youtube.com/watch?v=-VaSBUp0lq8"]Learn how to Pray in Arabic and recite Quran (Muslim Dawn Prayers - Al-fajr) - YouTube[/ame]



أحمد ديدات - لماذا سيعود المسيح فى آخر الزمان ؟ - YouTube


[ame="https://www.youtube.com/watch?v=beDoT3hjZC0"]‫أحمد ديدات - لماذا سيعود المسيح فى آخر الزمان ؟‬‎ - YouTube[/ame]


الهدف من الحياة - ذاكر نايك Zakir Naik

[ame="https://www.youtube.com/watch?v=U6IxDvTN_f8"]‫الهدف من الحياة - ذاكر نايك Zakir Naik‬‎ - YouTube[/ame]
 
وجعلنا من الماء كل شيء حي." (القرآن 21:30)

”(القرآن الكريم 22: 5)

قوله تعالى ولقد خلقنا الإنسان من سلالة من طين! "(القرآن 37:11)
ثم قال تعالى خلق الإنسان من صلصال كالفخار

يتم إنشاء البشر من الغبار ويذكر أيضا أنها يتم إنشاؤها من الحيوانات المنوية.

في الآيات السابقة ، ذكر الله مراحل مختلفة من الخليقة البشرية. كان خلق الإنسان وفقا للقرآن من الماء والغبار ، والذي عندما أصبح مجتمعا من الطين. هذا يشير إلى خلق أول سلف الإنسانية ، آدم. ثم أمر الله أن ينسلخ ذريته بعد ذلك وفقا لنفس القانون الطبيعي الذي يطبق على العديد من الكائنات الحية الأخرى.


في بعض الأحيان يشير القرآن الكريم إلى السائل المنوي على أنه "ماء" ، أي السائل. لذلك عندما يقول الله في القرآن أنه خلق كل شيء حي من الماء ، يمكن أن يشير إلى أن كل شيء في الخليقة. تم إنشاء البشر والحيوانات والنباتات من الماء وتعتمد على المياه من أجل استمرار وجودها. لكن الآية الشبيهة: وخلق الله كل مخلوق من الماء .10 يمكن أن يعني أيضا أن البشر والحيوانات مخلوقة من آباءهم أو حيواناتهم المنوية. هذا ما تؤكده آيات أخرى ، مثل: هل نحن لا نخلقك من سائل مذموم؟
أما بالنسبة للأدلة العلمية ، فقد أكدت الأبحاث أن جسم الإنسان ، مثله مثل الكائنات الحية الأخرى ، يتكون في الغالب من الماء ، وأن عناصر الجسم البشري هي بالضبط نفس العناصر الموجودة في تربة الأرض في كميات صغيرة.
أراد أن خلقة كل حيوان فيها ماء كما خلق آدم من الماء والطين، وعلى هذا يتخرج قول النبي -صلى الله عليه وسلم- للشيخ الذي سأله في غزاة بدر: ممن أنتما؟ فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (نحن من ماء). الحديث. وقال قوم: لا يستثنى الجن والملائكة، بل كل حيوان خلق من الماء، وخلق النار من الماء، وخلق الريح من الماء، إذ أول ما خلق الله تعالى من العالم الماء، ثم خلق منه كل شيء.

Are Humans Made by Dust or Sperm,Answer with Help of ...

[ame="https://www.youtube.com/watch?v=9Fw0LS1MnfE"]Are Humans Made by Dust or Sperm,Answer with Help of Holy Quran & Modern Science - By Zakir Naik - YouTube[/ame]

Qur'an & Bible In The Light of Science - The Ultimat
e Dialogue


[ame="https://www.youtube.com/watch?v=eezncqgZJrY"]Qur'an & Bible In The Light of Science - The Ultimate Dialogue - YouTube[/ame]
هل يؤمن النصارى واليهود بألانبياء مثل المسلمين ؟ - ذاكر نايك Zakir Naik
[ame="https://www.youtube.com/watch?v=QTNLFgJjGJY"]‫هل يؤمن النصارى واليهود بألانبياء مثل المسلمين ؟ - ذاكر نايك Zakir Naik‬‎ - YouTube[/ame]
 
جيفري لانج عالم رياضيات يكتشف سرا خطيرا في سورة البقرة ستسمعه لأول مرة وسيذهلك شاهد للآخر

[ame="https://www.youtube.com/watch?v=u2vjxiIgYls"]‫جيفري لانج عالم رياضيات يكتشف سرا خطيرا في سورة البقرة ستسمعه لأول مرة وسيذهلك شاهد للآخر‬‎ - YouTube[/ame]

رجل غير مسلم يسأل د.ذاكر نايك عن المدارس الاسلامية وتعاليمها
[ame="https://www.youtube.com/watch?v=7AzmjGfFV5s"]‫رجل غير مسلم يسأل د.ذاكر نايك عن المدارس الاسلامية وتعاليمها‬‎ - YouTube[/ame]

فارس الدعوة يتحدث عن نبوءة محمد في الكتب الهندوسية - ذاكر نايك Zakir Naik
[ame="https://www.youtube.com/watch?v=jNEiPdB3qOQ"]‫فارس الدعوة يتحدث عن نبوءة محمد في الكتب الهندوسية - ذاكر نايك Zakir Naik‬‎ - YouTube[/ame]


How I Came to Islam - LECTURE - Abdur-Raheem Green - ...
[ame="https://www.youtube.com/watch?v=RePRTTrDVMk"]How I Came to Islam - LECTURE - Abdur-Raheem Green - YouTube[/ame]


ماذا تفعل إذا كنت تحب الإسلام وتنتظر علامة؟ بلال فيلبس ...

[ame="https://www.youtube.com/watch?v=cRYrDe-sKfI"]‫ماذا تفعل إذا كنت تحب الإسلام وتنتظر علامة؟ بلال فيلبس‬‎ - YouTube[/ame]
 
يعتبر الإسلام الزنا (الجنس خارج الزواج) جريمة خطيرة للغاية ، لأنه يقوض أساس نظام الأسرة الذي بنيت عليه البنية الفوقية للمجتمع. العلاقات غير المشروعة تزعزع استقرار الأسرة وتؤدي إلى انهيار النظام. انهيار الأسرة يعرض الصحة البدنية والعقلية للخطر في المستقبل

الأجيال ، والتي بدورها تؤدي إلى حلقة مفرغة من الانحطاط ، وتبديد ، وحل. لذلك ، لا بد من اتخاذ جميع التدابير لحماية الأسرة. ولهذا السبب يؤكد الإسلام على حماية الأسرة من خلال فرض عقوبات صارمة على الأنشطة التي تهدد أساس الأسرة. هذه العقوبات هي نفسها بالنسبة للرجال والنساء على حد سواء.


ليس هناك مغالاة في حقيقة أن العقوبات الإسلامية ليست سوى جزء من وحدة متكاملة أكبر. هناك شروط أساسية لتطبيق العقوبات المقررة في الإسلام:
أولاً ، يتم تشجيع المسلمين بشدة على الزواج كلما أمكن ، مما يوفر وسيلة إشباع مشروعة. قال النبي محمد:
"أيها الشباب ، أيا كان من يستطيع تحمل الزواج (ماديا وجسديا) دعه يتزوج ؛ لأنه في الواقع يخفض النظرة ، ويحافظ على عفيف واحد ؛ من لا يستطيع أن يتزوج ، يجب عليه الصيام ، لأنه يحميه. "

يجوز للرجل أن يأخذ من الناحية القانونية ما يصل إلى أربع زوجات طالما يعامل كل منهن بطريقة عادلة ومنصفة. في حالة عدم التوافق أو عدم الرضا المؤكد ، يحق للزوجة أن تطلب حل الزواج.


ثانياً ، يجب على المسلمين ، سواء كانوا متزوجين أو غير متزوجين ، أن يلتزموا بالسلوكيات الصحيحة المتعلقة باللباس والسلوك في جميع الأوقات. الخصوصية يجب أن تُحترم وتُفضّل المواقف بشكل صارم كطاعة لله.


ثالثًا ، يحق لحكومة إسلامية شرعية فقط تطبيق هذه العقوبات. يجب على مثل هذه الحكومة الإسلامية أن تؤسس للعدالة قيمة أساسية في جميع الشؤون حتى تكون البيئة الاجتماعية والثقافية للبلاد ملائمة للحياة الأخلاقية لمواطنيها. وفقط بعد استيفاء الشرطين المذكورين أعلاه ، يحق للحكومة تنفيذ عقوبات إسلامية على أرضها ، وعندئذ فقط تحصل المحكمة على سلطة الحكم على قضية وفقًا لأحكامها.


وأخيرًا ، يجب التحقيق في أي قضية تعرض على المحكمة لإصدار الحكم بدقة ، وتقديم أدلة مناسبة إلى المحكمة لإرضاء جميع متطلبات الشريعة الإسلامية. تخضع الإدانة لشروط صارمة يصعب تحقيقها. وهذا يعني أنه ، في الواقع ، نادرا ما تنفذ العقوبات دون تواطؤ المجرم ، وتخدم في المقام الأول كرادع.

العقوبة في الإسلام لها هدف اجتماعي ، وهو ثني الآخرين عن ارتكاب نفس الجريمة.

ذاكر نايك يقولها مدوية ( لا اله الا الله ) امام هندوسي حاول ان يتحاذق
[ame="https://www.youtube.com/watch?v=pz6DQLiCEFY"]‫ذاكر نايك يقولها مدوية ( لا اله الا الله ) امام هندوسي حاول ان يتحاذق‬‎ - YouTube[/ame]


رد الشيخ خالد يس على التهجم على الذات النبوية ﷺ - YouTube

[ame="https://www.youtube.com/watch?v=InE91T61dic"]‫رد الشيخ خالد يس على التهجم على الذات النبوية ﷺ‬‎ - YouTube[/ame]

ذاكر نايك يرد رد رائع على مسيحي سأل بخصوص الاقتباس من الكتاب المقدس
[ame="https://www.youtube.com/watch?v=VEygWz3AFW4"]‫ذاكر نايك يرد رد رائع على مسيحي سأل بخصوص الاقتباس من الكتاب المقدس‬‎ - YouTube[/ame]
 
يجب
دراسة القرآن

اقرأ وتعلم

الآن أعلم أن لديك مشكلة
مفاجأة
النتيجة المدهشة
المطابقة التامة بين القرآن الكريم والحديث والعلم

أتوسل لك عذرًا
في جميع أنحاء حياتك تسمع من الكنيسة ، المجتمع من حولك والغرب
الاسلام على الاخطاء

الآن تسمع القرآن الكريم والحديث
وتجد الحقائق الرائعة والمعجزات نهجا علميا

أشعر بالحيرة

53. قوله تعالى : سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (53)

الكثير والكثير من المعجزات المادية والعلمية والطبية في جميع المجالات
ذكرها العلم الحديث

هذه الاكتشافات متوافقة مع القرآن الكريم بشكل كامل
في الماضي والحاضر والمستقبل
المزيد والمزيد من الأدلة المادية
و حينئذ
لا يوجد عذر لعدم التصديق
ليس للمسلم
لكن بالنسبة لغير المسلمين
للذهاب في اتجاه الإيمان بالله ورسله


لماذا لا تتوقف عن الانتظار وتبدأ في النظر؟ لقد وعد الله بأن كل من يبحث عنه بكل قلبه سيجده. لم يعد بأن يكشف عن نفسه لأولئك الذين لا يهتمون بما يكفي للبحث عن الحقيقة.


- "المعجزات العلمية للإسلام
تحدث النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) بحرص شديد عن حقيقة علمية أدركها العلماء قبل بضع سنوات. قال المعنى من الحديث (لن يعقد الله يوم القيامة ما لم تعيد الأرض العربية الخضر والأنهار مرة أخرى) [رواه مسلم].

من الناحية العلمية ، ثبت أنه في يوم من الأيام كانت شبه الجزيرة العربية مليئة بالخضر والأنهار حيث تؤكد الصور الملتقطة بالأقمار الصناعية أن هناك أنهار مدفونة تحت رمال الأرض العربية ، يقول أحد كبار علماء وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) وقد أظهرت الصور للصحراء أنه في يوم من الأيام كانت هذه المنطقة مغطاة بأنهار وبحيرات مثل أوروبا ، وفي يوم ما في المستقبل ستعود مرة أخرى مثل الماضي ".

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=FpjPyWoSkfY[/ame]

المطابقة التامة بين القرآن الكريم والحديث والعلم
في جميع مجالات الطب - علم الفلك - السماء - الأرض - الفضاء - الذات 00000
وشهادة العلماء

يجب دراسة القرآن والحديث


سيقول الله أكبر
Science students in america convert to islam youtube

♥♥♥Why Many Scientist convert to Islam♥♥♥ (part 1).flv youtube

㋡㋡㋡Why Many Scientists convert to Islam㋡㋡㋡ _ (part 2).flv youtube

الإسلام هو اختياري Islam - My Choice youtube

European Scientist converts to Islam youtube


53. We will show them Our Signs in the universe, and in their ownselves, until it becomes manifest to them that this (the Qur'an) is the truth. Is it not sufficient in regard to your Lord that He is a Witness over all things?

هذا هو السبب في عودة الملحد إلى وحدانية الله
يهديكم الله

داعية مسلم يشرح لفتاة غير مسلمة الإسلام لقرابة ساعتين دون أن تقاطعه الجزء الاول
[ame="https://www.youtube.com/watch?v=czmDPAHzg9o"]‫داعية مسلم يشرح لفتاة غير مسلمة الإسلام لقرابة ساعتين دون أن تقاطعه الجزء الأول‬‎ - YouTube[/ame]


داعية مسلم يشرح لفتاة غير مسلمة الإسلام لقرابة ساعتين دون أن تقاطعه الجزء الثانى
[ame="https://www.youtube.com/watch?v=nRantJkyJUw"]‫داعية مسلم يشرح لفتاة غير مسلمة الإسلام لقرابة ساعتين دون أن تقاطعه الجزء الثاني‬‎ - YouTube[/ame]


داعية مسلم يشرح لفتاة غير مسلمة الإسلام لقرابة ساعتين دون أن تقاطعه الجزء الثالث
[ame="https://www.youtube.com/watch?v=uh9AOtIiDgE"]‫داعية مسلم يشرح لفتاة غير مسلمة الإسلام لقرابة ساعتين دون أن تقاطعه الجزء الثالث‬‎ - YouTube[/ame]


داعية مسلم يشرح لفتاة غير مسلمة الإسلام لقرابة ساعتين دون أن تقاطعه الجزء الرابع
[ame="https://www.youtube.com/watch?v=cV-lAJXA0C8"]‫داعية مسلم يشرح لفتاة غير مسلمة الإسلام لقرابة ساعتين دون أن تقاطعه الجزء الرابع‬‎ - YouTube[/ame]


داعية مسلم يشرح لفتاة غير مسلمة الإسلام لقرابة ساعتين دون أن تقاطعه الجزء الخامس
[ame="https://www.youtube.com/watch?v=RDARqBr1eFE"]‫داعية مسلم يشرح لفتاة غير مسلمة الإسلام لقرابة ساعتين دون أن تقاطعه الجزء الخامس‬‎ - YouTube[/ame]
 
قصة موسى عليه السلام وخاصة الخروج من مصر من العبرانيين. فيما يتعلق بالإطار الزمني التاريخي الذي تشغله رحلة الخروج في تاريخ الفراعنة ، استنتجت أن الأرجح هو النظرية التي تجعل من ميرنباتاه ، خليفة رمسيس الثاني ، فرعون الخروج.

دليل يقودنا إلى وضع موسى في تاريخ الفراعنة. ربما ولد موسى في عهد رمسيس الثاني. بيانات الكتاب المقدس. لذلك قيمة تاريخية كبيرة في قصة موسى. أسفرت دراسة طبية عن مومياء مرنبتاح عن معلومات إضافية مفيدة حول الأسباب المحتملة لوفاة هذا الفرعون. حقيقة أننا نمتلك مومياء هذا الفرعون هي واحدة من أهمية قصوى. يسجل الكتاب المقدس أن فرعون غارق في البحر ، لكنه لم يعط أية تفاصيل فيما أصبح فيما بعد جثته. يشير القرآن في فصل يونس إلى أن جسد الفرعون سيخلص من المياه:

فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك ءاية ) القرآن الكريم ، 10:92

وقد أظهر الفحص الطبي لهذه المومياء أن الجسم لم يكن بوسعه البقاء في الماء لفترة طويلة ، لأنه لا يظهر علامات تدهور بسبب الغمر المطول. وهنا مرة أخرى ، لا تؤدي المقارنة بين السرد في القرآن والبيانات التي توفرها المعرفة الحديثة إلى أدنى اعتراض من وجهة نظر علمية.
إن نقاط الاتفاق هذه مميزة للوحي القرآني.

الأسباب الرئيسية التي أدت إلى مثل هذه الاختلافات كما تنشأ من المقارنة بين الكتاب المقدس والمعرفة الحديثة معروفة للعلماء الحديثين. يشكل العهد القديم مجموعة من الأعمال الأدبية التي تم إنتاجها على مدار تسع قرون تقريبًا والتي شهدت العديد من التعديلات. الجزء الذي لعبه الرجال في التركيب الفعلي لنصوص الكتاب المقدس هو جزء كبير.

من ناحية أخرى ، فإن الوحي القرآني له تاريخ مختلف جذريًا. كما رأينا سابقاً ، منذ اللحظة الأولى التي تم فيها التواصل مع البشر ، تم تعلمه عن ظهر قلب وتسجيله خلال حياة محمد نفسه. إنه بفضل هذه الحقيقة أن القرآن لا يمثل أي مشكلة في الأصالة.

إن الفحص الموضوعي للقرآن ، في ضوء المعرفة الحديثة ، يقودنا إلى الاعتراف بالاتفاق بين الاثنين ، كما سبق أن لوحظ في مناسبات متكررة طوال هذا العرض.

إنه يجعلنا نعتبر أنه لا يمكن تصوره لرجل من محمد كان مؤلفًا لمثل هذه التصريحات ، بسبب حالة المعرفة في يومه. مثل هذه الاعتبارات هي جزء مما يعطي الوحي القرآني مكانته الفريدة بين النصوص الدينية وغير الدينية ، ويجبر العلماء المحايدين على الاعتراف بعدم قدرته على تقديم تفسير يستند فقط إلى المنطق المادي.

يبدو أن مثل هذه الحقائق التي تسرني أن أعرضها لك هنا ، تمثل تحديًا حقيقيًا للتفسير البشري الذي لا يترك سوى بديل واحد: القرآن هو بلا شك وحي من الله.


ركن المتحدثين: الأخ منصور يكتسح الكاهن الكاثوليكى فى النقاش. الجزء الثالث
[ame="https://www.youtube.com/watch?v=2ckU24ze84A"]‫ركن المتحدثين: الأخ منصور يكتسح الكاهن الكاثوليكى فى النقاش. الجزء الثالث‬‎ - YouTube[/ame]
كلام الله، هل هو القرآن أم الإنجيل؟|The Qur'an Or The Bible, Which Is God's Word
[ame="https://www.youtube.com/watch?v=61mF-o3sXFs"]‫كلام الله، هل هو القرآن أم الإنجيل؟|The Qur'an Or The Bible, Which Is God's Word‬‎ - YouTube[/ame]

[ame="https://www.youtube.com/watch?v=afN5mCu1eps"]‫لا تنسوا احبابى قبل صلاه الجمعه ?????‬‎ - YouTube[/ame]

A useful channel for you and your children
Subscribe to the channel and spread it among your friends
https://www.youtube.com/channel/UCH8izbbt7n2BghV5c_2_TBA/videos
 
قال صلى الله عليه وسلم: «إنّ من خياركم أحاسنكم أخلاقا» رواه مسلم. قال صلى الله عليه وسلم: «ما من شيء أثقل في ميزان العبد المؤمن يوم القيامة من حسن الخلق وإنّ الله ليبغض الفاحش البذيء» رواه الترمذي وصححه الألباني



ومن هنا يمكن القول أن الإسلام ككل جاء إلى حسن الأخلاق ، كما فعل النبي نفسه:

وبما أن الإسلام ليس مجرد دين ، بل هو أسلوب حياة متكامل ، يضم جميع جوانبه وجوانبه المختلفة ، فإن الأخلاق الحميدة تعتبر في الواقع وسيلة عبادة يمكن من خلالها تحقيق نفس المكافأة من خلال القيام بالعديد من أعمال العبادة الطوعية الأكثر وضوحًا. . قال النبي صلى الله عليه وسلم:
"من خلال سلوكه وحسن تصرفه ، يمكن للمؤمن أن يصل إلى وضع الشخص الذي يصوم بشكل متكرر ويصلي في الليل". (ابو داود)
بل إن النبي صلى الله عليه وسلم على أنه واحد من أفضل أشكال العبادة ، لا يعلي إلا الوصايا الإلزامية للإسلام:
قال صلى الله عليه وسلم: «اتقوا الله وصلوا خمسكم وصوموا شهركم وأدوا زكاة أموالكم وأطيعوا امرائكم تدخلوا جنّة ربّكم» رواه الترمذي حديث حسن صحيح.




من خلال الحفاظ على حسن السلوك ، يصبح المرء واحداً من عباد الله المحبوبين. قال النبي:
قال صلى الله عليه وسلم: «الطهور شطر الإيمان، والحمد لله تملأ الميزان، وسبحان الله والحمد لله تملآن ـ أو تملأ ـ ما بين السماء والأرض، والصلاة نور، والصدقة برهان، والصبر ضياء، والقرآن حجة لك أو عليك، كل النّاس يغدو فبائع نفسه، فمعتقها أو موبقها» رواه مسلم



عندما يدرك المرء أهمية حسن الخلق وأهميته في تعريف البر ، وهو أحد الجوانب التي هي هدف الإسلام ، فإن هذا يحض المسلمين على تحقيق هذا الجانب من العقيدة أيضًا ، حيث لا يمكن للمرء أن يصبح "بارًا" من خلال مجرد الاعتقاد والتفاني الله في أنفسهم دون حسن الخلق.
لكن ما الذي يعتبر شخصية جيدة؟ نجد أن القرآن والسنة في نصوص مختلفة يعرّفان أنه أي سمة مفيدة للبشر ، للذات وللآخرين ، وفي نفس الوقت لا يحظرها الإسلام بشكل عام أو بشكل محدد. على سبيل المثال ،
البر يتعامل بطريقة عادلة و عادلة و بأدب مع عائلة واحدة.


الصدق هو جانب أساسي من سمات الخير الذي يؤدي إلى الفردوس
لهذا السبب ، نحن نتطلع إلى التوجيه الإلهي لكي نحدد لنا سلوكًا وطابعًا جيدًا ، يتجلى في النبي ،


بطل كاراتيه أوروبي يسلم وينقذ عائلته الملحدة قصة أعجب من الخيال Karate champion becomes a Muslim
[ame="https://www.youtube.com/watch?v=3U1hZfvaSRU"]‫بطل كاراتيه أوروبي ملحد يسلم وينقذ عائلته قصة أبكت جميع المشاهدين Karate champion becomes a Muslim‬‎ - YouTube[/ame]

عباس ومسيحي منفعل آخر| Abbas & Another Emotional Christian
[ame="https://www.youtube.com/watch?v=jedI7KWh8uE"]‫عباس ومسيحي منفعل آخر| Abbas & Another Emotional Christian‬‎ - YouTube[/ame]

مليونير كندي ترك كل شىء من أجل الاسلام ( الجزء الاول)

[ame="https://www.youtube.com/watch?v=v4RDOcwJj9s"]‫مليونير كندي ترك كل شىء من أجل الاسلام ( الجزء الاول)‬‎ - YouTube[/ame]
المليونير السويسري اعتنق الإسلام جزء 2 - YouTube

[ame="https://www.youtube.com/watch?v=JWUBzM3ApeY"]‫المليونير السويسري اعتنق الإسلام جزء 2‬‎ - YouTube[/ame]
 
شاب يقول للدكتور ذاكر الى متى ستبقى تقارن في الاديان ؟ ...


[ame="https://www.youtube.com/watch?v=WvyQFtWMv3I"]‫شاب يقول للدكتور ذاكر الى متى ستبقى تقارن في الاديان ؟‬‎ - YouTube[/ame]


ركن المتحدثين: من يعرف ميعاد يوم القيامة؟ - YouTube


[ame="https://www.youtube.com/watch?v=0egd3vZaElE"]‫ركن المتحدثين: من يعرف ميعاد يوم القيامة؟‬‎ - YouTube[/ame]


المُربي أحمد ديدات - يوجد صديق فى حياتك - مترجم - YouTube


[ame="https://www.youtube.com/watch?v=U_8xy7eO9Bk"]‫المُربي أحمد ديدات - يوجد صديق فى حياتك - مترجم‬‎ - YouTube[/ame]


شيخ سويسري يروي قصة اسلامه - YouTube


[ame="https://www.youtube.com/watch?v=AzTaveIs2s8"]‫شيخ سويسري يروي قصة اسلامه‬‎ - YouTube[/ame]
 
القرآن الكريم في سورة النحل ص ص 68-69 يقول:
أفضل أنواع العسل هو العسل الجبلي، ثم يليه العسل الذي نجده في الغابات والبراري، ثم العسل الذي ينتج عن المناحل التي صنعها الإنسان، وربما نعجب إذا علمنا أن القرآن قد رتب لنا هذه الأنواع كما يلي: (وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُون) [النحل: 68]
(فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ) [النحل: 69].

فإن العسل أثبت قدرته الكبيرة على الشفاء! قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (عليكم بالشفاءين العسل والقرآن) [رواه ابن ماجه].
صحيح البخاري ، كتاب الطب ،
الحديث رقم: 5746 ، قال: سعد
ابن مالك

هنا نتذكر قول الرسول الله صلى الله عليه وسلم كما ورد عن ابن عباس رضي الله عنهما: (الشفاء في ثلاثة: شرطة محجم أو شربة عسل أو كية نار وأنهى أمتي عن الكي) [رواه البخاري].

العسل هو عنصر غذائي جيد للحفاظ على خلايا الجلد حية ، وهو أمر جيد يمكنك أن تساعد نفسك. استخدام العسل ومهم جدا لشفاء الحروق والجروح والالتهابات الجلدية.
العسل يحتوي على أدوية رائعة ومكونات مهمة في الأيورفيدا. يتم استهلاك عدد من الأدوية الايورفيدا مع العسل.
أغذية النبي صلى الله عليه وسلم

يُعتبر العسل المختلط بالماء الساخن ، والذي يتم تناوله في جرعات صغيرة مختلفة ، أفضل علاج للإسهال.

قال النبي (صلى الله عليه وسلم) ذات مرة: المعنى" إنه قرص العسل بالنسبة لك." يذهب إلى معدته وسيخرج ملايين الأمراض "، قال:" سيكون محصناً ضد حرق الجحيم. "

شرب النبي (s.a.w.) نفسه كوب من العسل والماء كل صباح على معدة فارغة.

خلق الله المادة وكل شيء مصنوع من كلمة الله ... وخلق دماغ الإنسان ... لم يكن بإمكان أي رجل تحقيق ذلك!

الأشياء الجيدة التي تفيد البشرية هي من عند الله. كل شيء شرير مستوحى من الشيطان.


إياك ان تناظر ذاكر يا ايها القس !! شاهد كيف قام القس بالتهرب ...


[ame="https://www.youtube.com/watch?v=DssAZczqdXs"]‫إياك ان تناظر ذاكر يا ايها القس !! شاهد كيف قام القس بالتهرب من الاجابة !!‬‎ - YouTube[/ame]

أروع مقاطع للدكتور موريس بوكاي صاحب كتاب : الإنجيل والقر ...


[ame="https://www.youtube.com/watch?v=xQlqj3bt2Vc"]‫أروع مقاطع للدكتور موريس بوكاي صاحب كتاب : الإنجيل والقرآن والعلم‬‎ - YouTube[/ame]

أمريكية مسيحية تعتنق الإسلام بسبب آية في الإنجيل يخفيها المسيحيون عن العالم خوفاً من الفضيحة
[ame="https://www.youtube.com/watch?v=E6TWUEbkcUE"]‫أمريكية مسيحية تعتنق الإسلام بسبب آية في الإنجيل يخفيها المسيحيون عن العالم خوفاً من الفضيحة‬‎ - YouTube[/ame]
 
الله سبحانه وتعالى يقول ((21))ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة ۚ إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون. [الروم: 21].

دائما أقول الحقيقة عندما نسمع (الآيات) يجب أن تكون على علم بأن هناك معجزة ما ستخبرنا به الله تعالى ، وهذه المعجزة هي "معجزة الزواج".

ما هو السر الذي أودعه لله سبحانه وتعالى في الزوجين ، ما هو التأثير المتبادل للزوجات ، وما إلى ذلك ، الذي يدعو إلى التفكير في هذا الموضوع؟ وبما أننا اعتدنا على أسلوب الكلام للحقائق العلمية فيجب أن تكون هذه الآية ، أسرار خفية للعديد من علماءنا المؤمنين لا ينبغي أن تمر بها دون أن يلاحظها أحد ، بل للتوقف والتفكير والتأمل حتى ننمى في الإيمان والاعتراف بالله عز وجل

قال تعالى: ((22)) ولما رأى المؤمنون الأحزاب قالوا هذا ما وعدنا الله ورسوله وصدق الله ورسوله وما زادهم إلا إيمانا وتسليما ) [الأحزاب: 22].


وأشار الباحثون في مجال علم النفس على أهمية زوجة الرجل ، ويقولون إن الزوجة تقترب منه دائمًا سيخفف التوتر ويقلل بشكل كبير من القلق والإحباط. في دراسة حديثة وجدت أن الرجال عند سفرهم ، وخاصة السفر المتكرر للعمل أو التجارة ، أو الدراسة ، احتمال أن يكون مرض القلب المصاب منخفض جدا عندما يكون مصحوبا بزوجته!

كما وجدوا أن الرجال المتزوجين أكثر قدرة على التركيز والإبداع ، في حين وجدت النساء المتزوجات أنه أكثر قدرة على إعطاء المرأة متزوجة ، وفي ضوء العنف المنزلي الذي نراه اليوم في الدول المتقدمة ، يؤكد العلماء أن معظم العنف الناجم عن انتهاك الزواج الطبيعي واللجوء إلى الزواج غير القانوني ، حيث تجد رجلاً وامرأة تعيشان معاً دون عقد زواج ، وهذا يؤدي إلى عدم الاستقرار.



( عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((والكلمة الطيبة صدقة))) أخبرنا النبي العظيم محمد صلى الله عليه وسلم ، إذا كانت الكلمة جيدة لشخص غريب فكيف إذا كانت الزوجة أو الزوج ، فماذا سيكون الثواب والمكافأة منه ؟! يؤكد الباحثون أن خطاب اليوم مليء بالحنان والعاطفة والتعاطف له تأثير مذهل على كلا الزوجين ، ويقلل إلى حد كبير من المشاكل بينهما.

نشرت الصحف خبرًا من قبل الأطباء بأنه معجزة في عالم الطب ، فقد كانت المرأة مريضة وفقدت وعيها ودخلت في غيبوبة ، واستمرت على هذا النحو لعدة أشهر ، لكن زوجها كان جالسًا على جانبها وهو يتحدث إلى كلامها ، لطيف ويؤكد لهم أنه أحبها والسعي إلى ذلك ، ومع ذلك ضحك الاطباء عليه ولكن هذا الزوج أكد لهم أن كلماته تأثير مذهل.

غائب بشكل غريب من الزوجة استعاد وعيه ووعيه مفاجئ !! ووقف أمام الأطباء المدهشين هذه الحالة الفريدة التي كانوا يتوقعون فيها أن تظل كذلك لعدة سنوات ، لكن التحدث إليه ، غير قادر على التأثير المذهل في كتلة الطب.



تمثل النسبة المئوية للأطفال غير الشرعيين في بعض البلدان في أوروبا ،
لا أتساءل إن قلت لك أنه في بلد ما ، فإن أكثر الدول تقدمًا في العالم يمكن أن تتوقع اغتصاب امرأة أو فتاة كل دقيقتين ونصف أو أقل !!! !

معظم حالات الاعتداء الجنسي التي تقع على النساء تأتي من معارفهم وأصدقائهم وعلاقتهم الوثيقة معهم !! !.

لذلك ، ابتعدي عن طريق الشيطان وابتعد عن عرض صاحب الوجود البائس ، لن تكون سعيداً في هذا العالم ، وفي الآخرة لقد رأيت في هذا العالم أنظر إلى ما حرم الله من أجله تفقد هذا البصر يوم القيامة وأحسره أعمى

هذه المعلومات ليست مجرد وصول ، بل وسيلة للتفكير في علامة الله تعالى "الزواج" وأن الله وضع بين حب الزوجين ورحمته لا يأتي إلا للزواج ، وإذا تذكرنا نتائج الدراسات الجديدة عن الاستقرار النفسي ، حيث وجدوا أن الأزواج أكثر استقرارًا من الناحية النفسية للآخرين ، سوف نفهم معنى المعنى: (قد تجدون الراحة لهم) ، وتدعو المؤمنين بالدعوة: (74).وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا (74) ") [الفرقان: 74]

من هنا ، قد نفهم لماذا الرسول صلى الله عليه وسلم قدرا كبيرا من الحديث الطيب مع زوجاته ، إلى حد أن الوصية الأخيرة وأوصت بهما ، لكن ختاما من وصاياه كانت لنساء المرأة جيدا ، فهل هناك أعظم من هذا النبي الكريم؟ إذا عرف العلماء الغربيون الحقيقة فقط! إنهم ينفقون بلايين الدولارات اليوم لعلاج العنف المنزلي والاغتصاب والشذوذ الجنسي ، لكن دون جدوى ، لذلك أعزائي هل تعرف لماذا يهتم الرسول الكريم بقضية المرأة ويعطيها أهمية كبيرة؟ !!!


. محامي أمريكي إذا أردت الأمان لعائلتك فجاور مسلم
[ame="https://www.youtube.com/watch?v=R9tjZ-ZvwqI"]‫محامي أمريكي إذا أردت الأمان لعائلتك فجاور مسلم‬‎ - YouTube[/ame]

امرأة فرنسية تبكي بعد إعتناقها الإسلام

[ame="https://www.youtube.com/watch?v=zREIfK24Dm4"]‫امرأة فرنسية تبكي بعد إعتناقها الإسلام‬‎ - YouTube[/ame]


الداعية منصور في حوار شيق مع ملحدين حول وجود الخالق
[ame="https://www.youtube.com/watch?v=O6wNN2ADOAg"]‫الداعية منصور في حوار شيق مع ملحدين حول وجود الخالق‬‎ - YouTube[/ame]

\\\\\\
 
يقسم الله تعالى على (التين والزيتون وجبل سيناء ومكة) للتأكيد

على مسألة مهمة جدا هو أن خلق الله سبحانه وتعالى في خلقه وفي أحسن الأحوال

الأفضل. ((قال تعالى: ((التين والزيتون. حقيقة الله العظيمة كما تقول في القرآن الكريم:

} (1) والتين والزيتون

(2) و طور سينين

(3) و هذا البلد الامين

(4) لقد خلقنا الانسان فى احسن تقويم

(5) ثم رددناه اسفل سافلين
{{سورة التين



وهنا نلاحظ أن المعجزة التي ذكرها الله تعالى في هذه السورة

التين والزيتون ... ودورها في عملية علاج العقم قد يحدث في

الجنس والتشابه الكبير من الخصية يؤكد هذا ... الزيتون مفيد للصحة والوظيفة

من وظائف المبيضين للمرأة .. هو مثل بيضة المرأة إلى حد كبير ، وكذلك




ثمرة التين مفيدة جدا بالنسبة لي للإنسان فهي تساعد على تحسين الإخصاب والعدد الكبير من السائل المنوي

والقوة وتقليل حدوث العقم وهو أفضل علاج له وأيضاً ملاحظة أنه إذا كنا

قسمنا حبة التين ووجدنا ما يشبه الخصية الكاملة




وهنا أجلب انتباه الباحثين والباحثين في مجال المعجزة القرآنية التي يعملون بها

دراسة تجريبية على مجموعة من النساء الحوامل ، مع إعطائهن بعد حصولهن عليها

الجماع لغرض الحمل وأثناء الحمل (التين والزيتون) في الحالة المذكورة

7: 1 والجرعة المناسبة هي حبة من التين مع سبع حبات من الزيتون

الجرعة اليومية اليومية وأن التعرف مهم جدا




للدراسة التجريبية دراسة تجريبية من أجل تحقيق وماذا أخبرنا



الكريم العظيم .. أخذ هذه الجرعة لا يسبب أي مشاكل صحية للأم الحامل

وطفلها الذي لم يولد بعد ، ولكن على العكس ، ** يساعد على نمو الجنين في أحسن الأحوال ويحافظ على

صحتهم ويزيد من الحصانة ويتطلب البحث والمراقبة الدقيقة والمتابعة

جهاز لمراحل متقدمة من خلق الجنين وكذلك خلق طفل جيد ، أنا متأكد

أن تولد النتيجة الآمنة والنضجة الأخلاقية بإذن الله ، بعيدا عن التشوهات




ووجدت الأمراض الخلقية في هذا اليوم وهذا العصر .. وأوصوا بتجربة إعطاء التين

والزيتون كعلاج لمجموعة من الأزواج الذين لديهم مشاكل في التكاثر ،

أفضل نسبة هي 1 الشكل 7: الزيتون

البحث الموجود في القرآن الكريم

وذكر التين مرة واحدة ذكر الزيتون صراحة ست مرات

ومرة واحدة إشارة ضمنية فى سورة المؤمنين (اية (20))


فتاة أجنبية تقول للشيخ أثبت لي أن الإسلام هو الحق وسأعلن إسلامي الآن! شاهد النهاية المؤثرة
[ame="https://www.youtube.com/watch?v=qInXmaHdJ6Q"]‫فتاة أجنبية تقول للشيخ أثبت لي أن الإسلام هو الحق وسأعلن إسلامي الآن! شاهد النهاية المؤثرة‬‎ - YouTube[/ame]

احمد ديدات ماذا يقول علماء المسيحية عن الكتاب المقدّس
[ame="https://www.youtube.com/watch?v=6YWvO-S4eBw"]‫ماذا يقول علماء المسيحية عن الكتاب المقدّس أحمد ديدات محاضرة مناظرات‬‎ - YouTube[/ame]

الفيديو الرائع والنادر لاعترافات العلماء بالإعجاز العلمي للقرآن والسنة في علم الأجنة وغيره
[ame="https://www.youtube.com/watch?v=rsTOQTG0LVQ"]‫الفيديو الرائع والنادر لاعترافات العلماء بالإعجاز العلمي للقرآن والسنة في علم الأجنة وغيره‬‎ - YouTube[/ame]
 
الجزء 1 سارعوا للايمان! هاشم في نقاش مع فتاة شابة، ركن المتحدثين، هايد بارك

[ame="https://www.youtube.com/watch?v=Iu8HQZFyDsU"]‫الجزء 1 سارعوا للايمان! هاشم في نقاش مع فتاة شابة، ركن المتحدثين، هايد بارك‬‎ - YouTube[/ame]


حمزة يتعامل مع الأسئلة الفضولية | Hamza Deals with Curious Questions

[ame="https://www.youtube.com/watch?v=xrBoxZ_ztpo"]‫حمزة يتعامل مع الأسئلة الفضولية | Hamza Deals with Curious Questions‬‎ - YouTube[/ame]

سيدة بريطانية تسلم و تبكي قبل نطق الشهادة - YouTube


[ame="https://www.youtube.com/watch?v=cqLHs7HY7K0"]‫سيدة بريطانية تسلم و تبكي قبل نطق الشهادة‬‎ - YouTube[/ame]
 
لقد صممنا من قبل الله على الأرض للقيام بكل شيء بدقة. بصراحة وطواعية ،

والماء يتبخر من المحيطات والبحار ويتكثف في الغلاف الجوي ليشكل غيومًا ثم يسقط مع هطول الأمطار للأرض وتخزينها ثم ينفجر الينابيع والأنهار ، ويذهب لإطعام البحر ويتبخر مرة أخرى ... وهكذا ، لدورة المنظمة.

وبالمثل ، النباتات التي تنمو وتؤتي ثمارها ثم تتحول إلى الأصفر والذبول ... ثم تنمو مرة أخرى ، وهكذا دواليك وفقا لدورة منظمة للغاية والدقة. وهذا ينطبق على كل شيء: الكائنات الحية ، التي لها ولادة أي منظمة ، والموت ومن ثم تتحول إلى غبار ، ثم تولد أجسامًا جديدة وتنمو ثم تموت وتتحلل إلى غبار ... وهكذا.
استمر هذا النظام لملايين السنين دون حدوث أي خلل في العصر الحديث لتلويث البيئة دون معرفة كيفية استعادة النقاء ،

لقد وصلنا إلى قمة التكنولوجيا البشرية واستثمار الموارد الطبيعية واستخدام الطاقة النووية ، لكننا فشلنا في الحفاظ على البيئة ، لأنها غير قادرة على إعادة التدوير وإعادة تدوير الملوثات المنتجة.

الآن ، ربما أدرك معنى الآية: ((11)الله يبدأ الخلق ثم يعيده ثم إليه ترجعون ) [ سورة الروم: 11].



تذكرنا هذه الآيات بنعمة الله على أنها عظيمة ، إنها نعمة الخلق والعودة ، ولم تدرك إلا عندما تزعج نظام الأرض ، فتجلب حقوق الاختراعات الجديدة ، لكنها تفشل في العودة مرة أخرى.

أنا أقول سبحان الله! خلقنا الله بلايين البركات من حولنا ، كلها تخدمنا من دون أي ضرر أو مشكلة ، ولكن الحقوق وبمجرد أن تدخل في خلق الله وحاولت أن تتغير وتطور الفشل بكل طريقة ، والآن العلماء يفكرون الآن في العودة إلى الطبيعة الأم والحياة الطبيعية كعلاج لمشكلات العصر ... خلق الله سبحانه وتعالى ، ثم أعاده ، ولا يخلق الإنسان شيئا ، ولا شيء يعيد ...

هل فهمت الآن معنى التحدي الإلهي: (34){ قل هل من شركائكم من يبدأ الخلق ثم يعيده قل الله يبدأ الخلق ثم يعيده فأنى تؤفكون

هذا يدعونا إلى التفكير والتفكير في قدرة الخالق والمباركة ، "البدء والعودة" إلى انجراف الإيمان واليقين في اليوم الأخير ، والله سبحانه وتعالى ، الذي خلق كل شيء ، وإعادة خلق وفقا مع الدورات العادية ، قادر على إعادة خلقك ، أيها الإنسان ، مرة أخرى ، يأملني أن يقول: ((19)أولم يروا كيف يبدئ الله الخلق ثم يعيده إن ذلك على الله يسير | ) : 19].


جواب مختصر على السؤال الخطير: من خلق الله؟ // قناة سفر ...


[ame="https://www.youtube.com/watch?v=qaEalvxNJn0"]‫جواب مختصر على السؤال الخطير: من خلق الله؟ // قناة سفراء السلام‬‎ - YouTube[/ame]

أسئلة السيف | عباس يناقش ملحد | ركن الخطباء | هايد بارك ...


[ame="https://www.youtube.com/watch?v=hXzBhfnB8hA"]‫أسئلة السيف | عباس يناقش ملحد | ركن الخطباء | هايد بارك‬‎ - YouTube[/ame]


لماذا نطق هذا العالم البريطاني بالشهادتين؟ 11/12 - YouTube


[ame="https://www.youtube.com/watch?v=_M9vbgd5hKM"]‫لماذا نطق هذا العالم البريطاني بالشهادتين؟ شاهد أعظم مداخلة عن الأجنّة في القرآن للعالم مور 11/12‬‎ - YouTube[/ame]
 
الثقوب السوداء هي ظاهرة كونية مرعبة ويحاول العلماء اكتشاف أسرارها ووجدوا أن هذه الثقوب في مجرتنا وأنها ثقيلة أربعة ملايين مرة من الشمس!

يقول العلماء إن هذه الثقوب السوداء الضخمة هي عبارة عن نجوم ميتة ولكنها ثقيلة جدا في مساحة ضيقة جدا ، فهي مقبرة النجوم ، بلعها ، وتمسح كل شيء يقترب منها حتى من الضوء ، وهي تسبح في الفضاء.

ولأنهم يمتلكون ثقلًا كبيرًا جدًا ، فإنهم يجذبون الضوء حتى ولا يعكسونه ولا يسمحون لأي ضوء بالرحيل ، لذا فهم غير مرئيين.

بسبب عظمة هذه المخلوقات ، فهي واحدة من الظواهر الكونية العظيمة.

الله سبحانه وتعالى يقسم به (لإظهار كم هو عظيم) وبخصائصه المميزة:

(غير مرئي ، يسبح في الفضاء ، ويكتسح ويبتلع أي شيء قريب منه حتى الضوء).

لخص القرآن هذه الصفات في ثلاث كلمات فقط. قال تعالى:

"فَلَا أُقْسِمُ بِالْخُنَّسِ ﴿15﴾ الْجَوَارِ الْكُنَّسِ ﴿16﴾" في التكوير (الآيتان 15 و 16)

بما أن الله سبحانه وتعالى يقسم بهذه الثقوب المخيفة ، فمن الضروري أن يكتشف الإنسان يومًا ما أنه دليل على صدق القرآن.

ويجب أن يكون هذا الاكتشاف على يد الكفار لإظهارهم دليلاً على صدق القرآن وأن يكون حجة عليهم يوم القيامة.

وبالطبع فإن النداء موجه إلى غير المسلمين ، لأن المسلمين يؤمنون بكل ما جاء في القرآن دون دليل مادي على ذلك.

هذا يعني أن نص القرآن يحتوي على ثلاث معجزات واضحة:

1. سبق العلماء غير المسلمين في الحديث عن ظاهرة الثقوب السوداء.

2. يشير إلى أن هذه الثقوب موجودة وسوف يتم اكتشافها ، حيث أن كل ما يقسمه الله من الضروري أن يُرى سواء من قبل الإنسان في هذا العالم أو في الآخرة ليكون دليلاً على صدق القرآن.

3 - هناك دلالة بأن من يكتشف هذه الثقوب هو غير مسلم ، وهذا ما حدث بالفعل ، فالعلماء الذين اكتشفوا هذه الثقوب هم غير مسلمين ، وتحدث الله إليهم كإجابة على أقواله:

"الآية 19 من سورة المزمل : إن هذه تذكرة فمن شاء اتخذ إلى ربه سبيلا | .)

سؤالنا لأولئك الذين ينكرون هذه المعجزات: هل وصفت الثقوب السوداء بهذه الدقة ، عن طريق الخطأ؟ أم أن هناك معجزة علمية في القرآن؟


المسيح والرب ليسوا متساوين -JESUS & GOD NOT ...


[ame="https://www.youtube.com/watch?v=j0gjWFv41hQ"]‫ركن المتحدثين: المسيح والرب ليسوا متساوين -JESUS & GOD NOT CO-EQUAL P1‬‎ - YouTube[/ame]


المسيح والرب ليسوا متساوين -JESUS & GOD NOT ...


[ame="https://www.youtube.com/watch?v=1-dpsyDcLi4"]‫ركن المتحدثين: المسيح والرب ليسوا متساوين -JESUS & GOD NOT CO-EQUAL P2‬‎ - YouTube[/ame]
 
جعلت هذه الأرض مناسبة لنا للعيش عليها. تبعد الأرض مسافة 150 مليون كيلومتر عن الشمس ، لذلك إذا كانت المسافة بين كل منهما أبعد مما يمكن أن نتجمد ، فإن الشمس ستحرق كل المخلوقات على الأرض إذا كانت المسافة أقل من ذلك.

قال الله تعالى: [سورة الذاريات: الآيات 20- 23]:
{وَفِي الْأَرْضِ آياتٌ لِلْمُوقِنِينَ (20) وَفِي أَنْفُسِكُمْ أَفَلا تُبْصِرُونَ (21) وَفِي السَّماءِ رِزْقُكُمْ وَما تُوعَدُونَ (22) فَوَ رَبِّ السَّماءِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ لَحَقٌّ مِثْلَ ما أَنَّكُمْ تَنْطِقُونَ (23)}.. يخبرنا الله في هذه الآيات العظيمة عن علاماته في الأرض وفي أنفسنا ،


لذلك الله تبارك وتعالى جعل الأرض في المدار الصحيح لتكون مناسبة لحياتنا. يقول العلماء عن الأرض وحياتنا عليها: "الأرض في المدار الصحيح الذي يمكّن الكائنات الحية من العيش فيه ، وإذا كان في الحياة المدارية الخاطئة على الأرض لن يحدث أبداً".

تعتبر هذه اللافتة بمثابة رد جيد على الأشخاص الذين يعتقدون أن الكون مصنوع عن طريق الصدفة. لم تستطع الصدفة أن تضع الأرض في هذه المسافة الدقيقة من الشمس وأن تجعل الأرض تتحول في هذه الحركة المناسبة. إذا كانت الأرض تسير بسرعة تفوق سرعتها الحالية ، فإن كل المخلوقات ستطرد في الفضاء لأن الجاذبية لا تستطيع أن تجعل الناس داخل الأرض. قال الله تعالى: (اللَّهُ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ قَرَارًا وَالسَّمَاءَ بِنَاءً وَصَوَّرَكُمْ فَأَحْسَنَ صُوَرَكُمْ وَرَزَقَكُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ ۚ ذَٰلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ ۖ فَتَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ ﴿٦٤﴾ . (غافر 64)

نحن نعلم أن الأرض تدور حول نفسها لتوليد النهار والليل ، لذلك إذا كانت سرعة الأرض أبطأ من سرعتها الحالية ، قد تستمر الليلة لأشهر أو سنوات ، ولكن الله جعل الأرض تتحول إلى سرعة مناسبة لتتناسب مع حياتنا حتى جعل الله يوم ليكون 24 ساعة لنترك حوالي 8 ساعات لنا للنوم.

الله تبارك وتعالى جعل الوقت من النهار والليل مناسب لنا. إنها حقا نعمة من الله تعالى تقول: (وَآتَاكُم مِّن كُلِّ مَا سَأَلْتُمُوهُ ۚ وَإِن تَعُدُّوا نِعْمَتَ اللَّهِ لَا تُحْصُوهَا ۗ إِنَّ الْإِنسَانَ لَظَلُومٌ كَفَّارٌ ) (إبراهيم - 34)

لقد وضع الله في الأرض العديد من الإشارات وطلب من الناس أن يكتشفوها كما أنه استغلها من أجل زيادة الإيمان واليقين مع خالقنا العظيم ومعرفة قدرته.

Sh Khalid Yasin ماذا يجب ان افعل؟ I love a girl

ماذا يجب

[ame="https://www.youtube.com/watch?v=bD0Gll4IRr8"]Sh Khalid Yasin ماذا يجب ان افعل؟ I love a girl - YouTube[/ame]


ماذا سوف يحدث عندما يعود المسيح؟ Joshua Evans - YouTube


[ame="https://www.youtube.com/watch?v=X3g0_ry5c7Y"]‫ماذا سوف يحدث عندما يعود المسيح؟ Joshua Evans‬‎ - YouTube[/ame]
 
Back
Top