كيف تغفل عن هذا؟
 
Go Back   Home > Other Language. Bicara Dengan Bahasa Lain > Arabic/Arab

Daftar
Lupa Password?


Upload Foto Video Umum Radio & TV Online


كيف تغفل عن هذا؟

Loading...



 
Reply
 
Thread Tools Search this Thread
Reply With Quote     #61   Report Post     Original Poster (OP)

yasoooo yasoooo is offline
Village Level

Post: 89
 
Reputasi: 0

Loading...
       





Reply With Quote     #62   Report Post     Original Poster (OP)

Re: كيف تغفل عن هذا؟

واحدة من نعمة الله هي أن الأرض في شكل كروي بقطر مناسب لتناسب الحياة على الأرض ، حتى لا نشعر باستدارة الأرض ولا مع انحناءها كما نراها مسطحة ومعبدة. جعل الله محيطها يصل إلى 40000 كيلومتر وهذا هو الرقم الأكثر ملاءمة لرؤية الأرض مسطحة. أمرنا الله أن ننظر باهتمام إلى هذه الأرقام والأرقام ، يقول: ({أَفَلَا يَنْظُرُونَ إِلَى الْإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ (17) وَإِلَى السَّمَاءِ كَيْفَ رُفِعَتْ (18) وَإِلَى الْجِبَالِ كَيْفَ نُصِبَتْ (19)وَإِلَى الْأَرْضِ كَيْفَ سُطِحَتْ (20) ) (آل غاشية) (الآية 17-20)

عندما ذهب العلماء إلى كواكب أخرى اكتشفوا أن الأرض هي الكوكب الوحيد الذي لا تشعر فيه بأي نوع من الانحناء إذا كنت تقف عليه. يقول الله تعالى: {: ( أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا نَأْتِي الْأَرْضَ نَنْقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا وَاللَّهُ يَحْكُمُ لَا مُعَقِّبَ لِحُكْمِهِ وَهُوَ سَرِيعُ الْحِسَابِ) الرعد/ 41


يقسم القرآن بهذا الخطأ كما يقول الله: (من السماء (سحاب المطر) الذي يعطي المطر ، مراراً وتكراراً. * والأرض مع العيوب * حقًا ، هذا (القرآن) هو الكلمة التي تفصل ( وَالسَّمَاءِ ذَاتِ الرَّجْعِ (11) وَالْأَرْضِ ذَاتِ الصَّدْعِ (12) إِنَّهُ لَقَوْلٌ فَصْلٌ (13) وَمَا هُوَ بِالْهَزْلِ (14) (الطارق 11-14)

تتحرك هذه الصفائح باستمرار ، كما تتحرك الجبال معها ، ويتم قياس هذه التحركات عن طريق الأقمار الصناعية ، في العام الماضي ، انتقلت القارة الأسترالية 73 متر متر باتجاه الشمال الشرقي. بعد هذه المعلومة علينا أن نتذكر الآية التالية ، يقول الله تعالى: ( وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ ۚ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ ۚ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ (88) ) (النمل - الآية 88)

صورة لأندرياس فالت ، التي تمتد لأكثر من 1300 كلم ، شوهدت مساحة بوضوح تفصل بين عيوبتين ، تم إصدار هذه الصورة مؤخرًا ولا أحد يعرف عنها عندما نزل القرآن. إذن كيف يتم ذكر هذه الحقيقة في القرآن؟ التفسير المنطقي الوحيد هو أن القرآن كان ينحدر من الله
،
فهو مبارك



شاب ينطق الشهادة انظر الى دموع الايمان - YouTube




هل يملك الله أما؟


مسلمات يحرجن ملحدا يزعم أن الاسلام ظلم المرأة women embarrass atheist says Islam oppressed women


Speakers Corner / Hyde Park: ☝الداعية الأخ علي دعوه في مواجهة دعاة الكراهية والبغضاء .. مواجهة مميزة
yasoooo yasoooo is offline
Village Level

Post: 89
 
Reputasi: 0






Reply With Quote     #63   Report Post     Original Poster (OP)

Re: كيف تغفل عن هذا؟

# معجزات القرآن الكريم:
لقد أثبتت العلوم الحديثة مؤخرًا أن الماء يغطي 71.111٪ من الأرض ، بينما تغطي الأرض 28.889٪. البحر المذكورة في القرآن 32 مرات. الأرض 13 مرات.
البحر + الأرض = 32 + 13 = 45٪
البحر = 32/45 * 100 = 71.11111111 ٪
الأرض = 13/45 * 100 = 28.88888889 ٪
هذه هي معجزات القرءآن

رائعة تماما. يثبت أن القرآن الكريم كان متقدمًا جدًا فيما يتعلق بمعرفة الدماغ وعمله

الحمد لله اخي

يقول الله تعالى في القرآن الكريم


سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق أولم يكف بربك أنه على كل شيء شهيد 53 ؟



I love a girl خالد ياسين مترجم


عودة المسيح عيسى Yusha Evans

صورتي على الفيس حلال ام حرام ؟ الشيخ Haitham al-Haddad


فتاة تسأل اومن ان الله واحد و ان عيسى ليس ابن الله | يوشع ايفانز مترجم
yasoooo yasoooo is offline
Village Level

Post: 89
 
Reputasi: 0






Reply With Quote     #64   Report Post     Original Poster (OP)

Re: كيف تغفل عن هذا؟

يمكنك أن تتخيل ما سيكون عليه إذا كنت ستكون داخل طبقات الصهارة هذه. في الواقع لا يمكن لأحد التفكير في الأمر بسبب الضغط العالي ودرجة الحرارة العالية التي تصل إلى درجة مئوية. أخبرنا القرآن عن ذلك ، قال الله تعالى :( : يَامَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإِنسِ إِنْ اسْتَطَعْتُمْ أَنْ تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ فَانفُذُوا لا تَنفُذُونَ إِلاّ بِسُلْطَانٍ(33) ) (الرحمن - الآية 33)

أخبرنا الله أننا لا نستطيع أن نتجاوز مناطق الأرض (الطبقات). يجب أن نلاحظ أن الله يقول أن المناطق لا توجد بها كل طبقة تعاني من مرض يختلف من منطقة (طبقة) إلى أخرى.

ما وراء هذه الحقائق؟



يجب أن نطرح سؤالاً ، لماذا ذكر الله هذا الواقع الكوني في القرآن؟ هل هذا للحصول على بعض المعلومات الكونية أم لزيادة معرفتنا !!! دعنا ننظر بعناية في هذه الآية ، يقول الله تعالى: (اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَمِنَ الْأَرْضِ مِثْلَهُنَّ يَتَنَزَّلُ الْأَمْرُ بَيْنَهُنَّ لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا ﴿سورة الطلاق﴾ الآية 12).

يا الملحد ، أنت غافل عن إلهك ، سواء كان مباركًا أو ممتعًا ، الذي أخبرك عن الطبقات السبع في السماء والسبع طبقات في الأرض ، واليوم يمكنك أن ترى بنفسك هذه الطبقات السبع.

لذلك ، من المعروف أنك تعرف كيف تقاس بالآلات ، كما أنه (الله) يعرف كل ما لديك في معرفته (علمه). يقول الله تعالى :( لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا ﴿سورة الطلاق﴾ الآية 12).


ركن المتحدثين الداعية محمد حجاب و زائرين فى الهايد بارك مترجم

الأخ عمران و عباس فى حوار مع مسيحيين ركن المتحدثين مترجم
yasoooo yasoooo is offline
Village Level

Post: 89
 
Reputasi: 0






Reply With Quote     #65   Report Post     Original Poster (OP)

Re: كيف تغفل عن هذا؟

\\\\
الباحثون الفرنسيون والأمريكيون
ماريو كوليباردي ،

الحقيقة العلمية تتوافق مع القرآن
بعد كل هذه الحقائق ، يمكننا الوصول إلى هذه النتيجة ، وهي: التقنية المستخدمة في عصر الفراعنة لبناء مبانٍ ضخمة مثل الأهرامات ، كانت تستخدم أساسًا الطين العادي المتوفر بالقرب من نهر النيل. ثم قم بخلطها بالماء ، ووضعها في قوالب وأخيراً إشعال النار حتى تصلب وتشكل الحجارة بالطريقة التي نراها اليوم.

ظلت هذه التقنية مخفية حتى عام 1981 ، عندما وضع هذا العالم نظريته. ثم في عام 2006 ، أثبت علماء آخرون صحة النظرية ، دون أي شك ، من خلال التحليل المختبري ، وكانت هذه التقنية غير معروفة تماما في وقت القرآن. لكن ماذا يقول القرآن؟ دعنا إخواني وأخواتي ينظرون ويحمدون الله تعالى.
بعد أن أصبح فرعون ظالمًا وأعلن نفسه إله مصر !! ماذا قال لشعبه ، فكر في هذا: "{وَقالَ فِرْعَوْنُ يا أَيُّهَا الْمَلَأُ ما عَلِمْتُ لَكُمْ مِنْ إِلهٍ غَيْرِي (38)}.. "(القصص: 38). إلى هذا الحد الأقصى ، وصل تحديه وغروره. ومع ذلك ، لم يتوقف الفرعون ، لقد أراد أن يتحدى قوة الله وأن يبني نصبًا عاليًا لتسلقه ليرى من هو الله عز وجل. لذلك أراد الفرعون أن يثبت لشعبه ، الذين كانوا مثله ، أن موسى (صلى الله عليه وسلم) ليس أمينًا ، وأن الفرعون هو الإله الوحيد للكون !!

طلب الفرعون من هامان ، نائبه وشريكه ، بناء نصب تذكاري ضخم ليثبت للناس أن الله غير موجود. هنا لجأ فرعون إلى التقنية المستخدمة في ذلك الوقت في البناء والتي كانت تضيء النار على الحجارة من أجل صب الأحجار اللازمة للنصب التذكاري. قال الفرعون بعد ذلك: "{ فَأَوْقِدْ لِي يا هامانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَلْ لِي صَرْحًا لَعَلِّي أَطَّلِعُ إِلى إِلهِ مُوسى وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكاذِبِينَ (38)}. "(القصاص: 38).

ولكن ماذا كانت النتيجة؟ انظر وتفكر في مصير الفرعون وهامان وجنودهم ، يقول سبحانه وتعالى: ({وَاسْتَكْبَرَ هُوَ وَجُنُودُهُ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ إِلَيْنا لا يُرْجَعُونَ (39) فَأَخَذْناهُ وَجُنُودَهُ فَنَبَذْناهُمْ فِي الْيَمِّ فَانْظُرْ كَيْفَ كانَ عاقِبَةُ الظَّالِمِينَ (40)}. .. (القصاص: 39-40).

قد يتساءل المرء ، هل النصب هو نفس الهرم؟ نقول أنها ليست في كثير من الأحيان. النصب مرتفع كالبرج أو المنارة العالية المستخدمة من أجل الصعود إلى الارتفاع العالي. عاقب الله الفرعون ودمره. الله سبحانه وتعالى كما دمرت نصب تذكاري له أن يكون آية لمن يأتي بعده. تم تدمير هذا النصب الذي بناه لتحدي الله ونحن لا نجد ذلك في أي مكان. روى الله قصة الفرعون ومصيره الأسود في هذه الآية: " وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَانُوا يَعْرِشُونَ (137) . (الأعراف: 137). بالفعل تم العثور على بعض الحجارة المتناثرة مدفونة من الرمال خلال آلاف السنين.


أنا أريد إعتناق الاسلام ولكن ؟ يوشع ايفانز مترجم

أبي لا يسمح لي بارتداء الحجاب ماذا أفعل ؟ hijab
yasoooo yasoooo is offline
Village Level

Post: 89
 
Reputasi: 0



loading...



Reply With Quote     #66   Report Post     Original Poster (OP)

Re: كيف تغفل عن هذا؟

2120/5000
لقد خلقنا الخالق كشعب حر في العالم ، كما وضع الأنبياء الذين أرسلهم الموعظ إلى الناس على الأرض واضطروا إلى التماسك. قال الخالق: الرجل الذي يبحث عن الله سوف يشرع في رضائي والرجل الذي يسعى إلى إرضاء الموضوع ، طريقه. لكن! سيكون كل رجل في يوم القيامة في الحياة وسيعود الناس إلى مجموعاتهم الرئيسية. هذا هو يوم الحكم الذي يحصل فيه الرجل على سماع ما خلقته وما كان يمكن أن يكون واضحًا. كل من أخطأ في ذلك اليوم عقوبته الموعودة ، ومن فعل الخير (استسلم إلى الله) سوف يكافأ بالكامل. انتظر لماذا ننتظر معك. الوقت سوف يكون قريبا! لا يعيش الرجل سوى جزء بسيط من الثانية عندما تحسب المدة الفعلية لبداية الخلق إلى نهاية الخلق. لذلك ، الوعي والبحث ضروري والحماقة ،

الغطرسة والحسد مضيعة مضيعة للوقت. لهذا السبب أبحث عن رضا الله ، لأننا لسنا على الأرض بلا هدف. لدينا وكيل وهذا هو أننا نشجع الأفعال الصالحة والجيدة ، لذلك وعدنا الجنة سوف هدفنا الحصول عليها. لدينا خيار بين الخير والشر.
الحس السليم بالضبط هو النقطة الرئيسية في حياتنا. وفقًا للفطرة السليمة ، فإن الشخص الأكثر دراية بالخليقة هو منشئها ، على سبيل المثال: منتج سيارة واحدة هو الذي يمكنه الإجابة على جميع الأسئلة المتعلقة بهذه السيارة والغرض منها ، وكيفية استخدامها ...

في حالتنا ، سيكون خالق الإنسان هو المناسب لتحديد ما هو جيد وما هو سيء بالنسبة لهم. من أجل تلبية هذا المطلب ، أرسل رسولا وأنبياء مختلفين (صلى الله عليه وسلم) من أجل تعليم الناس كيفية التصرف.
سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

تحدثنا عن كل الأمور الدينية والعالمية

لأن الإسلام
الدستور والنهج في الحياة

في الأكل والنوم والصلاة ، والاستحمام والمعاملات بين الناس وهلم جرا

الدين ليس مجرد طقوس فقط

نصلي ثم أخرج للكذب وشرب الخمر ونقص النظافة والزنا

مثل الديانات الأخرى
نهاية بالضربة القاضية هاشم و مبشر مسيحى فى الهايد بارك مترجم

yasoooo yasoooo is offline
Village Level

Post: 89
 
Reputasi: 0






Reply With Quote     #67   Report Post     Original Poster (OP)

Re: كيف تغفل عن هذا؟

المعجزة

صبي يعتنق الاسلام مع الداعية شمسي مترجم Street Dawah




1. يؤكد هذا الباحث وغيره من الباحثين أن الطين هو مادة بناء الأهرامات ، وهذه المباني هي أعلى المباني ، المعروفة من التاريخ القديم إلى العصر الحديث. كل هذه الحقائق تؤكد أن آية القرآن صحيحة ومتسقة مع العلم وواحدة من آيات الإعجاز العلمي.

2. تقنية صنع الأحجار من الطين باستخدام الحرارة ، لم تكن معروفة وقت الوحي بالقرآن ولم يكن النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) على علم بأي طريقة لبناء الأهرامات. وفقًا لذلك ، يجب اعتبار هذه الآية اكتشافًا علميًا كبيرًا لأنها مرتبطة بين الطين والحرارة كوسيلة للبناء في عصر الفراعنة. على حساب هذه الحقيقة ، فقد دفعتنا إلى معرفة أن البناء في ذلك الوقت كان يعتمد على هذه الطريقة. لم يتم التعرف على هذه الحقيقة العلمية قبل بضع سنوات فقط باستخدام تقنيات متقدمة للغاية!

3. هذه المعجزة هي دليل على الاتساق التام بين القرآن والعلم وصدق الله تعالى عندما قال عن كتابه: " أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ ۚ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا (82). "(النساء: 82) الآية هي استجابة للملحدين الذين يزعمون أن القرآن كتبه محمد (صلى الله عليه وسلم) ، فكيف يمكنه التنبؤ بمثل هذه المسألة مثل الاهرامات بعيدة عن وقته ولم يرها من قبل

4. يؤكد بعض الحقائق أن الهرم الأكبر في الجيزة أو ما يسمى هرم خوفو كان أعلى مبنى على الأرض منذ 4500 عام. كان الفراعنة المباني الشهيرة أو المعالم. لقد دمر الله الآثار والمباني التي بناها الفرعون ، الذي ادعى الألوهية ، في حين أن الأهرامات التي بناها الفراعنة الآخرون أنقذها الله واحتفظ بها كشاهد لصدق كتاب الله عز وجل!

5. في الآية "ودمرنا كل الأعمال والمباني العظيمة التي شيدها فرعون وشعبه". انظر إلى الكلمة (التي أقيمت) والتي تشير إلى التقنية المستخدمة في مصر القديمة لوضع الصخور فوق بعضها البعض! في اللغة العربية ، نجد الكلمة في قاموس "القاموس المهيد": (منتصب) بناء مشجر ، (شيد العنب: رفع النبات على الخشب ، (نصب) المنزل: بناء المنزل ، ووضع السقف. النتيجة: تشير الكلمة (المقامة) إلى وضع الحطب لرفع الحجارة ، وهذا ما يقوله العلماء والباحثون اليوم: استخدم الفراعنة القضبان الخشبية لرفع الطين بالتسلق بطريقة لولبية حول المبنى تمامًا مثل العريشة ، التي تلتف حول العمود الذي يقوم عليه بطريقة دوامة.

6. هذه المعجزة هي إجابة لأولئك الذين يزعمون أن نبينا الأعظم (صلى الله عليه وسلم) أخذ العلم والقصص من الكتاب المقدس أو من راهب البحيرة "أو من الكاهن" ورقا بن نوفل "، لأن البناء الفني للطين لم يرد ذكرها في الكتاب المقدس "التوراة" ، بل على العكس من ذلك ، توصل أي قارئ لـ "التوراة" إلى استنتاج مفاده أن الحجارة أُحضرت من أماكن بعيدة عن الأهرامات وكانت أحجارًا طبيعية لا علاقة لها بالطين ، وهذا ما منع البعض العلماء الغربيون من الاعتراف بهذا الاكتشاف العلمي لأنه يتناقض مع الكتاب المقدس.

7. أبطل البحث الذي قدمه البروفيسور دافيدوفيتس جميع الكتاب المقدس (كتاب التوراة المقدس) الذي يدعي أن آلاف العمال قد عملوا لسنوات عديدة في هذه الأهرامات. كما أنه يبطل فكرة أن الحجارة تم جلبها من أماكن بعيدة لبناء الأهرامات. لذلك ، نحن نبحث في دليل مادي على أن قصة التوراة تتناقض مع العلم.
وهذا يعني أن هناك فرقًا كبيرًا بين كتاب التوراة المقدس والحقائق العلمية ، وهذا يدل على أن النسخة الحالية من التوراة كتبها البشر ، وليس من الله سبحانه وتعالى. وقد أكد القرآن هذه الحقيقة: " أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ ۚ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا (82) (النساء: 82). كما يشير إلى أن القرآن من الله سبحانه وتعالى لأنه دائمًا ما يطابق العلم
yasoooo yasoooo is offline
Village Level

Post: 89
 
Reputasi: 0






Reply With Quote     #68   Report Post     Original Poster (OP)

Re: كيف تغفل عن هذا؟

نهاية بالضربة القاضية هاشم و مبشر مسيحى فى الهايد بارك مترجم

I love a girl خالد ياسين مترجم


• قال الله تعالى في القرآن ما يعنيه

:
{سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير (الإسراء 17: 1)


ليس هناك شك في أن الإسراء (الرحلة الليلية) يتبعها المعراج (الصعود السماوي) كانت واحدة من المعجزات في حياة نبينا محمد (عليه الصلاة والسلام). وفقا للرأي الأكثر قبولا ، حدث ذلك في 27 من شهر رجب ، الشهر السابع من التقويم الهجري ، في السنة العاشرة من نبوءة محمد.

يقال في أدب الحديث ، أن رسول الله كان يحمل من المسجد الحرام في مكة إلى "المسجد الأقصى" في القدس على مخلوق يدعى البراق بصحبة رئيس الملائكة غبريال. (صلى الله عليه وسلم). هناك قاد صلاة الجماعة لأنبياء الله.


ثم أخذه جبرائيل إلى السماوات حيث قابل الأنبياء آدم ، يوحنا ، يسوع ، إدريس ، هارون وموسى (عليهم السلام جميعهم). في السماء السابعة ، التقى إبراهيم (عليه السلام).

ثم أحضر إلى الحضرة الإلهية. تفاصيل هذا اللقاء مفصلة بشكل جميل في بداية سورة النجم (52).


الصلاة: هدية من الله


خلال هذا الوقت ، أمر الله لأمته خمسون صلاة يومية. لكن على عودة النبي ، أخبره النبي موسى (عليه السلام) أن أتباعه لم يتمكنوا من أداء خمسين صلاة. وهكذا ، عاد وأخيراً تم تخفيضه إلى خمسة صلاة يومية. بعد ذلك ، عاد النبي صلى الله عليه وسلم إلى مكة في نفس الليلة نفسها.


لذلك ، ينبغي على المسلمين أن يشكروا الله على هذه الهدية. يجب أن يعتني بها ولا تهملها أبداً. إنه الشيء الذي يسمح للمسلم بالتواصل مع الخالق خمس مرات في اليوم.

الوقت والفضاء ليسان ملزمين لله


أحد الدروس الرئيسية لهذا الحدث المعجزة ، هو أن المكان والزمان المرتبطين بقوانين الطبيعة للبشر ، لا يرتبطان بالله. في تلك الليلة ، سد النبي محمد الزمن والفضاء وهذا العالم ، يسافر إلى السماء بإذن الله.

أعتقد أنه بالنسبة لأولئك الذين يدرسون الفلسفة ، قد يكون المجرد بالإضافة إلى الآثار الرمزية للحدث محفزًا للغاية. الفجوة بين واقع هذه الحياة وحياة الحياة ستختفي ببساطة. ويتجلى ذلك في لقاء النبي مع الأنبياء الآخرين الذين ماتوا منذ زمن بعيد بقدر ما نفكر به عادة ولكن من يعيش في الواقع ككائنات في شكل مختلف في مكان آخر.

لا يمكن المبالغة في الآثار المترتبة على الرحلة الليلية. إن الطبيعة المعجزة لرحلة النبي محمد رسخت شرعيته الإلهية كخاتم لجميع الأنبياء. أحضره الله إليه ليبين لنا قيمته الحقيقية في نظر الله.

جميع التقاليد الدينية تشترك في مفهوم المعجزات ، أي شيء يتحدى المنطق ، الطبيعة ، أو الدستور القائم ومسار الأشياء.


سنقتصر مناقشتنا على المعجزات الشرعية من الله ، التي هي ، بحكم تعريفها ، المعجزات الحقيقية الوحيدة. عندما تكون قوى الكفر قوية ، عادة ما تكون المعجزات النبوية التي تعارضها أقوى.

أعطيت النبي موسى العديد من المعجزات ، والتي تضم موظفيه التي تحولت إلى ثعبان ضخم وتوجت في فراقه من البحر الأحمر ، كرد فعل إلهي لفروة فرعون المتطرفة.

وبالمثل ، أعطى النبي عيسى حتى السلطة لرفع الموتى ، من أجل إثبات شرعيته أمام اليهود الذين سيدينونه في النهاية بالإعدام بتهمة الكفر. ومع ذلك ، فإن معجزاته لا يمكن إنكارها بطبيعتها ، ولم يكن سوى العناد والغطرسة من الناس الذين أُرسل إليهم مما مكنهم من إنكاره.

من الواضح أن رحلة محمد لم تكن سهلة على الوثنيين الذين يؤمنهم مككان. ومع ذلك ، أثبت النبي أنه من المنطقي لوصف القوافل المقتربة التي تفوق على عودته معجزة.


وهكذا ، فإن هذه المعجزة النبوية بالذات لم تؤسس فقط لظهور النبي للمسلمين كما هو مذكور أعلاه ، ولكنها ساعدت أيضًا على إثبات نبوته إلى غير المؤمنين بوقته.
________________________________________
بعد كل هذه الأمور وقعت مع النبي ، عاد إلى مدينة مكة. قال بعض العلماء أن رحلة النبي استغرق نحو ثلث الليل ، أي رحلته من مكة إلى القدس ، ثم إلى السماء وما فوقها ، ثم العودة إلى مكة المكرمة في اليوم التالي قال النبي للناس ما حدث ل له الليلة السابقة. كذب الكفّار على النبي وسخر منه قائلاً ، "نحن بحاجة إلى شهر للوصول إلى هناك والعودة ، وأنت تدعي أنها فعلت كل هذا في ليلة واحدة؟"


قالوا لأبي بكر: "انظر إلى ما يقوله رفيقك. يقول إنه ذهب إلى أورشليم وعاد في ليلة واحدة". قال لهم أبو بكر: "إذا قال ذلك ، فهو صريح. أنا أصدقه فيما يتعلق بخبر السماوات - أن ملاكًا ينزل إليه من السماء. كيف لم أصدق أنه ذهب إلى القدس وعاد إلى فترة قصيرة من الزمن - عندما تكون هذه على الأرض؟ " في ذلك ، كان الصحابي ، أبو بكر ، يُدعى "الصديق" - بسبب مدى اعتقاده بكل ما قاله النبي.


وتساءل الناس التجديف على النبي: "إذا كنتم صادقين ، ثم وصف لنا المسجد الاقصى والمناطق المحيطة بها." سألوا هذا لأنهم عرفوا أن النبي محمد لم يكن هناك قبل الليلة السابقة. مكّن الله الرسول من رؤية المسجد الأقصى ، ووصف المسجد ومحيطه بالتفصيل الدقيق. وعلاوة على ذلك ، قال النبي: "في طريق عودتي ، رأيت بعض رعاتك يرعون حيواناتهم في موقع معين. كانوا يبحثون عن جمل فقدوه". استمر الرسول بإعطاء وصف الجمل. وعندما عاد هؤلاء الرعاة ، أخبروا شعبهم بما حدث لهم - بالضبط كما أخبرهم النبي.


اعترف هؤلاء التجديف بأن وصف النبي كان دقيقاً. على الرغم من ذلك ، فقد قبلوا الإسلام. فقط أولئك الذين سيقودهم الله ، سيتم إرشادهم
yasoooo yasoooo is offline
Village Level

Post: 89
 
Reputasi: 0






Reply With Quote     #70   Report Post     Original Poster (OP)

Re: كيف تغفل عن هذا؟

تمكن العلماء من تفسير ظاهرة الشفق ، التي ظلت غير معروفة لعدة قرون. عندما تسقط أشعة الشمس على الغلاف الجوي للأرض ، فإنها تخترق البلورات الجليدية الصغيرة في الغلاف الجوي مثل المنشور الزجاجي الذي يحلل الضوء من خلاله إلى ألوان الطيف السبعة.

الصورة التي نتحدث عنها هي المنظر الرائع الذي يدوم عادة لمدة ساعة ويمتد لعدة كيلومترات في السماء. هذه ظاهرة فريدة من نوعها على الأرض.

سبب ظهور الشفق القطبي هو عمليات معقدة. ترمي الشمس بملايين الأطنان من التوهجات الشمسية ، وعندما يكون المجال المغنطيسي قويًا بسبب الانفجارات في الغلاف الجوي للأرض ، فإنه يتفاعل مع المجال المغنطيسي للأرض ويتشتت عند القطبين ويحدث نتيجة للشفق القطبي. بورياليس ، تحفة من الظواهر الكونية ، والآية تشهد على عظمة وإبداع اتجاه الخالق ذلك وتعالى.


الصورة التي التقطت في القطب الشمالي ولاحظ الألوان الزاهية من الشفق ، خالق المجد من هذه المخلوقات!

لقد اكتشف العلماء أن الشمس تطلق عاصفة الرياح حتى حدود الأرض والرحمة ، ولكن الله لم يسمح لهذه الرياح التي تقترب منا ، لذلك فقد أنقذت أرضنا ، غطاء مغناطيسي يحيط الأرض بإحكام في جميع الجوانب ، والخطوط قبالة الأعمدة والعودة إلى القطبين.
مهمة هذا المجال المغنطيسي يتم التقاطها من الرياح الشمسية وحرق النفايات والتفاعل معها وحرقها ، مما يؤدي إلى توهج الجزء الخارجي من الغلاف الجوي لرؤية هذه الصورة الرائعة.



صورة ترى الأرض وكيف خارج خطوط المجال المغناطيسي القطبية ، وهو الدرع الأيمن الذي يحفظ الأرض بإحكام ، هذا الغلاف هو جزء من الجنة ، الذي أشار إلى القرآن قائلاً عز وجل: (وَجَعَلْنَا السَّمَاءَ سَقْفًا مَّحْفُوظًا ۖ وَهُمْ عَنْ آيَاتِهَا مُعْرِضُونَ (32) ). [الأنبياء: 32].


صورة رائعة لظاهرة الشفق القطبي ، ورؤية الألوان الزاهية ، خاصة الخضراء التي تميز هذه الظاهرة عن الأخرى.

ظاهرة الشفق ظاهرة عظيمة ومعقدة جداً ولا يزال العلماء يدرسونها ويسخّرون لفهمها أجهزتهم وتقنياتهم، وبالتالي فإن الله تعالى لم يهمل ذكر الشفق بل أقسم به فقال: (فَلَا أُقْسِمُ بِالشَّفَقِ * وَاللَّيْلِ وَمَا وَسَقَ * وَالْقَمَرِ إِذَا اتَّسَقَ * لَتَرْكَبُنَّ طَبَقًا عَنْ طَبَقٍ * فَمَا لَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ * وَإِذَا قُرِئَ عَلَيْهِمُ الْقُرْآَنُ لَا يَسْجُدُونَ) [الانشقاق: 16-21].].

فتاة تسأل اومن ان الله واحد و ان عيسى ليس ابن الله | يوشع ايفانز مترجم

صورتي على الفيس حلال ام حرام؟ الشيخ Haitham al-Haddad
yasoooo yasoooo is offline
Village Level

Post: 89
 
Reputasi: 0

Reply
 


Thread Tools Search this Thread
Search this Thread:

Advanced Search





Pengumuman Penting

- Pengumuman selengkapnya di Forum Pengumuman & Saran


Cari indonesiaindonesia.com
Cari Forum | Post Terbaru | Thread Terbaru | Belum Terjawab


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.