كيف تغفل عن هذا؟
 
Go Back   Home > Other Language. Bicara Dengan Bahasa Lain > Arabic/Arab

Daftar
Lupa Password?


Upload Foto Video Umum Radio & TV Online


كيف تغفل عن هذا؟

Loading...



 
Reply
 
Thread Tools Search this Thread
Reply With Quote     #71   Report Post     Original Poster (OP)

Re: كيف تغفل عن هذا؟

\\\
تغيير القبلة في الإسلام


هناك أكثر من 1.5 مليار مسلم في العالم ، وفي كل مرة يصلون ، يقومون بتحويل وجوههم في اتجاه واحد ، نحو مكة. المصطلح الإسلامي لهذا الاتجاه هو القبلة. عندما يستعد المسلم للصلاة ، بغض النظر عن مكانه ، يتجه نحو القبلة ، اتجاه الكعبة. الكعبة عبارة عن مبنى صغير على شكل مكعب في فناء المسجد المعروف باسم المسجد الحرام ، في مدينة مكة ، في المملكة العربية السعودية.
وَلِلَّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ ۚ فَأَيْنَمَا تُوَلُّوا فَثَمَّ وَجْهُ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ وَاسِعٌ عَلِيمٌ

و
"(القرآن 2: 148-149)

المسلمون لا يعبدون الكعبة أو محتوياتها ، بل هي ببساطة نقطة محورية. المسلمون يعبدون إله واحد ، الرحمن ، والأكثر حكمة. أمر الله أن يصلي جميع المسلمين في اتجاه واحد. إنها علامة الوحدة التي تلخص الوحدة المتأصلة في دين الإسلام.

الكلمة العربية للصلاة هي صلاح ويقلل من الصلة بين المؤمن والله. عندما يواجه جميع المؤمنين نفس الاتجاه يضيف بعدًا إضافيًا للاتصال. الصلاة تربط المؤمنين بالله والقبلة يربط المؤمنين ببعضهم البعض. لقد قيل أنه إذا كان بإمكان المرء أن يراقب جميع المسلمين في الصلاة ، فسنكون قادرين على رؤية خطوط من المصلين ينحني ويخمدون مثل بتلات زهرة تفتح وتغلق في انسجام.

القبلة لم تكن دائما موجّهة نحو مكة. صلى المسلمون الأوائل نحو المسجد الأقصى في القدس. بعد حوالي ستة عشر شهراً من ترحيل النبي محمد وأتباعه من مكة إلى مدينة المدينة ، تم تغيير القبلة إلى الكعبة. وفقا لروايات أصحاب النبي محمد ، فإن التغيير حدث فجأة. خلال صلاة الظهر ، تلقى النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلهام من الله يعلمه ، "أدر وجهك نحو المسجد الحرام".

" وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِّتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا ۗ وَمَا جَعَلْنَا الْقِبْلَةَ الَّتِي كُنتَ عَلَيْهَا إِلَّا لِنَعْلَمَ مَن يَتَّبِعُ الرَّسُولَ مِمَّن يَنقَلِبُ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ ۚ وَإِن كَانَتْ لَكَبِيرَةً إِلَّا عَلَى الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ ۗ وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ بِالنَّاسِ لَرَءُوفٌ رَّحِيمٌ ".

"قَدْ نَرَىٰ تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ ۖ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا ۚ فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ ۚ وَحَيْثُ مَا كُنتُمْ فَوَلُّوا وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ ۗ وَإِنَّ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا يَعْمَلُونَ (144).... "(القرآن 2: 143-144)

تغيير اتجاه الصلاة يؤسس مكة كنقطة مركزية ثابتة للعبادة. إنه ينشئ حسًا أو غرضًا مشتركًا.

على مر القرون ، وضع علماء الرياضيات وعلماء الفلك طرقًا صحيحة لتحديد اتجاه القبلة من أي نقطة على سطح الأرض. هناك لحظتان دقيقتان كل عام عندما تكون الشمس مباشرة فوق الكعبة ، وبالتالي فإن اتجاه الظلال في أي مكان مضاء بنور الشمس سيشير بعيدًا عن القبلة. هناك أيضا لحظات في السنة عندما تكون الشمس فوق الموقع المعاكس بالضبط من الكعبة ، مما يشير نحو القبلة.

من المهم أن يبذل المسلمون كل جهد لمواجهة الاتجاه الصحيح عند الصلاة ؛ ومع ذلك ، فإن الانحرافات البسيطة لا تبطل صلاة الشخص. قال النبي محمد "ما بين الشرق والغرب هو القبلة". [1] في الوقت الحاضر ، من السهل تحديد موقع القبلة. إنها مسألة بسيطة أن ننظر إلى الخريطة ورسم خطًا بين موقعك ومدينة مكة. البوصلة وبرامج الكمبيوتر التي تحدد موقع القبلة متوفرة بسهولة ، ومعظم المساجد في جميع أنحاء العالم لديها مكانة في الجدار للإشارة إلى القبلة.

الإسلام دين الوحدة. يتحد المسلمون بإيمانهم بإله واحد. هم أخوة متحدون في اللغة وطقوس الصلاة ويوحّدهم اتجاه عبادتهم. القِبلة ليست فقط حول درجات خط العرض أو خط الطول بل تدور حول الوحدة. إنه حول الجنس البشري متحد في عبادة الإله الواحد والخالق والراعي للكون.


▶ القرآن هو المعجزة و دليل النبوة للدكتور ذاكر نايك - YouTube





▶ بشرى مجيء النبي محمد في كتب الديانات السابقة لذاكر نايك - YouTube
yasoooo yasoooo is offline
City Level

Post: 258
 
Reputasi: 0

Loading...
       





Reply With Quote     #72   Report Post     Original Poster (OP)

Re: كيف تغفل عن هذا؟

قال العلي الأعلى جل وعلا : {وَإِنَّ لَكُمْ فِي الْأَنْعَامِ لَعِبْرَةً نُسْقِيكُمْ مِمَّا فِي بُطُونِهِ مِنْ بَيْنِ فَرْثٍ وَدَمٍ لَبَنًا خَالِصًا سَائِغًا لِلشَّارِبِينَ} [النحل: 66]
هذه حجة أخرى ومنة من المنن الناشئة عن منافع خلق الأنعام، أدمج في منتها العبرة بما في دلالتها على بديع صنع الله تبعا لقوله تعالى: والأنعام خلقها لكم فيها دفء إلى قوله: لرؤف رحيم [سورة النحل: 5- 7] .

ومناسبة ذكر هذه النعمة هنا أن بألبان الأنعام حياة الإنسان كما تحيا الأرض بماء السماء، وأن لآثار ماء السماء أثرا في تكوين ألبان الحيوان بالمرعى.
واختصت هذه العبرة بما تنبه إليه من بديع الصنع والحكمة في خلق الألبان بقوله:

مما في بطونه من بين فرث ودم لبنا خالصا سائغا، ثم بالتذكير بما في ذلك من النعمة على الناس إدماجا للعبرة بالمنة.
ووقع البيان ب نسقيكم دون أن يقال: تشربون أو نحوه، إدماجا للمنة مع العبرة.
ووجه العبرة في ذلك أن ما تحتويه بطون الأنعام من العلف والمرعى ينقلب بالهضم في المعدة، ثم الكبد، ثم غدد الضرع، مائعا يسقى وهو مفرز من بين إفراز فرث ودم.
والفرث: الفضلات التي تركها الهضم المعدي فتنحدر إلى الأمعاء فتصير فرثا.
والدم: إفراز تفرزه الكبد من الغذاء المنحدر إليها ويصعد إلى القلب فتدفعه حركة القلب الميكانيكية إلى الشرايين والعروق ويبقى يدور كذلك بواسطة القلب. وقد تقدم ذكره عند قوله تعالى: حرمت عليكم الميتة والدم في سورة العقود [3] .

ومعنى كون اللبن من بين الفرث والدم أنه إفراز حاصل في حين إفراز الدم وإفراز الفرث. وعلاقته بالفرث أن الدم الذي ينحدر في عروق الضرع يمر بجوار الفضلات البولية والثفلية، فتفرزه غدد الضرع لبنا كما تفرزه غدد الكليتين بولا بدون معالجة زائدة، وكما تفرز تكاميش الأمعاء ثفلا بدون معالجة بخلاف إفراز غدد المثانة للمني لتوقفه على معالجة ينحدر بها الدم إليها.
والمعنى: إفراز ليس هو بدم لأنه ألين من الدم، ولأنه غير باق في عروق الضرع كبقاء الدم في العروق، فهو شبيه بالفضلات في لزوم إفرازه، وليس هو بالفضلة لأنه إفراز طاهر نافع مغذ، وليس قذرا ضارا غير صالح للتغذية كالبول والثفل.
وقد أحاط بالأوصاف التي ذكرناها للبن قوله تعالى: خالصا سائغا للشاربين.

فخلوصه نزاهته مما اشتمل عليه البول والثفل، وسوغه للشاربين سلامته مما يشتمل عليه الدم من المضار لمن شربه، فلذلك لا يسيغه الشارب ويتجهمه.
وهذا الوصف العجيب من معجزات القرآن العلمية، إذ هو وصف لم يكن لأحد من العرب يومئذ أن يعرف دقائق تكوينه، ولا أن يأتي على وصفه بما لو وصف به العالم الطبيعي لم يصفه بأوجز من هذا وأجمع.


منصور و اسئلة فتاة مسيحية عن المساواة فى الاسلام ركن المتحدثين مترجم



yasoooo yasoooo is offline
City Level

Post: 258
 
Reputasi: 0






Reply
 


Thread Tools Search this Thread
Search this Thread:

Advanced Search





Pengumuman Penting

- Pengumuman selengkapnya di Forum Pengumuman & Saran


Cari indonesiaindonesia.com
Cari Forum | Post Terbaru | Thread Terbaru | Belum Terjawab


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.