مدهش----- لماذا؟؟؟؟
 
Go Back   Home > Other Language. Bicara Dengan Bahasa Lain > Arabic/Arab

Daftar
Lupa Password?


Upload Foto Video Umum Radio & TV Online


مدهش----- لماذا؟؟؟؟

Loading...



 
Reply
 
Thread Tools Search this Thread
Reply With Quote     #11   Report Post     Original Poster (OP)

Re: مدهش----- لماذا؟؟؟؟

فكّر أولاً في كيفية عبور القرآن بحركة الشمس ، يقول تعالى: (38) والشمس تجري لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم ) [يس: 38]. والآن نذهب إلى العلماء الغربيين أنفسهم وأولئك الذين لم يؤمنوا بالقرآن ، ماذا يقولون؟ لفتت ظاهرة حركة الشمس انتباه أحد العلماء إلى دراسة المسار الحقيقي للشمس إذا نظرنا إليها من خارج المجرة ، وبالطبع فإن الشمس نجمة في مجرتنا تحتوي على أكثر من 100000000000 نجمة!!




كانت حركة الشمس لغزا لآلاف السنين ، ما دامت رؤية الآخرين على الأرض ثابتة وأن الشمس تدور حولها ، ولكن اتضح فيما بعد أن هذا الاعتقاد خاطئ ، والسبب في ذلك ببساطة أن كتلة الشمس من كتلة الأرض بأكثر من مليون مرة ، وبالتالي لا يمكن أن تهبط الشمس لجذبها ، ولكن العكس هو الصحيح.

الشمس وبسبب الكتلة الكبيرة لجذب جميع الكواكب ، تمامًا كما يجتذب القمر الأرض ، وهو أصغر بكثير من الأرض ، لذلك أدرك العلماء أن الشمس ثابتة وأن الأرض تدور حولها! ولكن هل هذه هي الحقيقة كاملة؟

اكتشفت بعد ذلك أن الشمس قد انجذبت نحو مركز مجرتنا (درب التبانة) ، ولكن تدور حوله بدقة وحساب مدى السرعة من الشمس في وسط دوران المجرة حوالي 200-250 كيلومتر في الثانية الواحدة. قالوا إن الشمس تدور حول مركز المجرة ، وأخيراً وجدوا أن حركة الشمس الأخرى صعودًا وهبوطًا ، أصبحت أكثر تعقيدًا.

درس العلماء حركة الشمس (النظام الشمسي) لمعرفة المسار الدقيق الذي ترسمه الشمس أثناء الدوران حول مركز المجرة. وجدوا أن الشمس لا تدور الدوران ، لكن كونها جريانا حقيقية !! وتشغيل في تدفق مماثل في مسار سباق الخيل!





لقد وجد العلماء أن حركتي الشمس داخل المجرة: الأولى تدور حول مركز المجرة ، والحركة الثانية للاهتزاز لأعلى ولأسفل ، بحيث تبدو الشمس لأعلى ولأسفل وتتحرك للأمام! الشمس هي دورة كاملة حول مركز المجرة خلال 250 مليون سنة! يستغرق شروق الشمس ويسقط ما يصل إلى 60 مليون سنة ، وهكذا صعودا وهبوطا وإلى الأمام مثل رجل يحدث.

لقد وجدت أن المنحنى الذي رسمه الحصان في جيريانا يتطابق مع ذلك المنحنى الذي ترسمه الشمس أثناء الجري في! هل هذه صدفة
حركة الشمس ، يقول تعالى: (38) والشمس تجري لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم ) [يوالشمس تجري لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم )يس: 38].


مسلمون يبحثون عن إجابات! هاشم في حوار مع زوار الجزء الثالث


مسلمون يبحثون عن إجابات! هاشم في حوار مع زوار الجزء الرابع

yasoooo yasoooo is offline
City Level

Post: 111
 
Reputasi: 0

Loading...
       





Reply With Quote     #12   Report Post     Original Poster (OP)

Re: مدهش----- لماذا؟؟؟؟

عد الغضب والتفكير السلبي والإجهاد عوامل مدمرة لصحة القلب والجسم ، لذا يأمرنا الإسلام بالابتعاد وتجنبها ...
لم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم غاضبًا من أي أمور تتعلق بالحياة. كان رضاه وغضبه عن الله. لذلك ، كان أسعد وأكبر شخص وهدوء ، وقدم لنا أفضل الأمثلة على ذلك.

نادراً ما يقضي رسول الله يومًا دون مواجهة أحداث الغضب والانفعال والتوتر ، لكننا لم نكن نعرف أنه كان غاضبًا إلا عندما يتجاوز شخص ما حدود الله. النبي يتعامل مع أي مشكلة بهدوء وصبر. هذا ما يجعل الناس يدخلون دين الله في حشود. لذلك ، سبح الله له في القرآن الكريم: "وأنك لعلى خلق عظيم" (القلم: 4).

أظهرت الدراسات العلمية الحديثة أن التوتر النفسي والتوتر والغضب تعتبر عوامل مدمرة لصحة الإنسان والقلب وقد تؤدي إلى أمراض خطيرة مثل السرطان!
يعتقد الباحثون أنه على الرغم من أن ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي جيد وعوامل أخرى لها أهمية حيوية لصحة القلب ، فإن العوامل الاجتماعية والسعادة والشعور بالرضا والكمال والعمل نحو تحقيق هدف في الحياة لها تأثيرها بدورها.

أمر النبي أصحابه بتكرار الكلمات المهمة التي تعبر عن الرضا ، في الصباح والمساء. هذا هو:
"رضيت بالله وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا" الذي يقول ذلك عشر مرات في الصباح والمساء ، سيكون على الله أن يجازيه في يوم القيامة.
يؤكد الباحثون أن الرضا هو أحد أهم العلاجات لأي مرض عقلي.

تنجم معظم الاضطرابات العقلية عن عدم الرضا ، الغضب هو على رأس العوامل الضارة بالبشر ، فهو يسبب الموت المفاجئ والسكتة الدماغية واحتشاء عضلة القلب وضغط الدم
.
الإجهاد يؤثر على الصحة الجسدية والعقلية
كشفت الأبحاث الأمريكية أن الضغط والضغوط النفسية التي يواجهها الأفراد بشكل يومي يمكن أن تسبب بعض أنواع السرطان. بينما وجدت دراسة أوروبية مماثلة أن الإجهاد ضار بصحة القلب. أوضحت دراسة أجراها باحثون من الجامعة الأمريكية "ييل" أن الإجهاد النفسي قد يحفز النمو اليومي للأورام ، وأن أي صدمة عاطفية أو جسدية ، يمكن أن تكون بمثابة "ممر" بين الطفرات السرطانية التي تؤدي في النهاية إلى أورام خطيرة .

العديد من الآيات تحث راحة البال
وأشار الشخص الذي يفكر في القرآن الكريم إلى أن العديد من الآيات تخبرنا أن نتحلى بالصبر وألا نغضب ونحث على المغفرة.


يقول عن الأبرار الذين وعدهم الفردوس بعرض السماوات والأرض

أفضل طريقة لعلاج الضغط النفسي هي العفو.

العديد من الضغوط اليومية للإنسان ناتجة عن الشعور بالظلم وعدم القدرة على الأخذ من الآخرين. ولكن بمجرد ممارسة "العفو" البشري ، ستتبخر المشكلة مثل الحرارة عندما يتبخر الماء!
لنتذكر يوم غزو مكة عندما رزق الله أعدائه ، الذين سخروا منه وأهانوه وأخذوه ولعنوهم ، لكنه عفا عنهم وقال: "ابتعد أنت حر!"
هذا الموقف هو درس للمؤمن الذي يعجبه رسول الله صلى الله عليه وسلم.

رحمة الله تعالى تجاه عباده الذين جعلوا ثواب التسامح والمغفرة في الآخرة كبيرة جدًا ، وجعلوا مكافأتها شيئًا رائعًا في هذا العالم الذي يتمتع بصحة أفضل واستقرار نفسي أكبر.


مهما كانت مشكلتك مع الآخرين ، فيمكن حلها بمجرد المعاملة
بريطاني متعصب يسب القرآن ويسب منصور لكن الرد كان مفحماً من منصور





لا يمكنكم أن تصلوا! محمد حجاب يرد بقوة على رجال شرطة يمنعون المسلمين من الصلاة





yasoooo yasoooo is offline
City Level

Post: 111
 
Reputasi: 0






Reply With Quote     #13   Report Post     Original Poster (OP)

Re: مدهش----- لماذا؟؟؟؟

الهجرة من مكة إلى المدينة المنورة
أجل من الله
للنبي محمد
صلى الله عليه وسلم


لأن قريش يؤذى النبي والمسلمين



الهجرة ، في جوهرها ، هي عملية نقل إلى وضع أفضل. ليس المقصود هو العثور على مكان مريح حيث يمكن للمرء الاسترخاء ووقف المسعى (المحاولة). بل هو البحث عن بيئة أكثر ملاءمة للجهد المستمر والبناء. مباشرة بعد الوصول إلى المدينة المنورة ، قام الرسول صلى الله عليه وسلم بعملية شاملة لإقامة مجتمع مخلص وقوي. هذا جانب مهم ودروس مهمة للتعلم من الهجرة.

في القرآن الكريم ، قال الله تعالى: "أولئك الذين يؤمنون ، ويهاجرون ويجتهدون في سبيل الله ، وبسلعهم وشخصياتهم ، لديهم أعلى مرتبة في نظر الله: هم في الحقيقة الناس الناجحون ربهم يعطيهم بشرًا سعيدًا من الرحمة من نفسه ، من سعادته الجيدة ، ومن الحدائق حيث المتعة الدائمة ستكون ملكهم: سوف يسكنون فيها إلى الأبد ، إنما في حضور الله مكافأة ، أعظم (على الإطلاق). " (التوبة 9: 20-22)

لا تبدأ السنة التقويمية للإسلام بميلاد نبينا (صلى الله عليه وسلم) ، وليس من الوقت الذي جاء فيه الوحي إليه (بيتهات) ولا من وقت صعوده إلى السماء ، ولكن مع الهجرة (الهجرة) من بيئة غير مرغوبة إلى مكان مرغوب فيه لأداء أمر الله. كانت هجرة من مؤامرة وضعها قادة قريش الذين كانوا يخططون لقتل النبي محمد ، وتدمير الحقيقة التي يتم نقلها اليوم للبشرية في كل مكان ضد الطغيان والظلم. كان هدفهم تدمير أساس الدولة الإسلامية ، وسنة تقليد النبي ، ومنع الوحي الذي يسلمه رسول الله للبشرية.


يتم حساب التقويم الإسلامي من وقت الهجرة (الهجرة) من النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة. جاء قرار النبي بالهجرة من مكة بعد عدة سنوات من المعاملة غير الإنسانية للمؤمنين من قبل القبائل القوية التي كانت موحدة على الرغم من كل نزعاتهم لوقف انتشار الإسلام.

وتزامن قرار النبي محمد بمغادرة مكة مع خطة الكفار لاغتياله. في عام 622 م ، عقد رجال قبيلة قريش اجتماعًا وقرروا أن عصابة من الشباب ، واحدة من كل قبيلة ، يجب أن تقتل النبي محمد بشكل جماعي بحيث لا يمكن وضع مسؤوليتهم عن القتل على أي قبيلة بعينها.

في الليلة الحارة ، طلب النبي من ابن عمه علي بن أبو طالب أن يأخذ مكانه في السرير ليجعل المكيين يعتقدون أنه نائم. النبي نفسه انزلق دون أن يلاحظ مع أتباعه المخلصين أبو بكر (الذي تم اختياره كأول علياء بعد وفاة النبي). وقد شقوا طريقهم سرياً إلى كهف يدعى ثور ، ليس بعيداً عن مكة ، وكانوا يختبئون هناك لمدة يوم أو يومين حتى أبلغ ابن أبو بكر أنه تم التخلي عن البحث عنه. ثم انطلق الاثنين من المدينة على ظهر الجمل. ووصلوا إلى قبة ، على حافة واحة المدينة ، في الثاني عشر من ربيع الأول. مع وصول محمد إلى قوبة ، بدأت مرحلة جديدة من حياته المهنية ومجد الإسلام.

هذه الهجرة لها أهمية خاصة في تاريخ الإسلام. أنهت فترة المكادين من الإذلال والتعذيب وبدأت حقبة النجاح. شعبه الذي كان يعظ الإسلام لمدة 13 عاما أهمل نبي الإسلام. لكنه تلقى استقبالا وثيقا في المدينة المنورة كرئيس شرفي.

في المدينة تعزز قوته يوما بعد يوم. هنا لم يكن الزعيم الديني فقط ، بل أخذ دور السياسي ورجل الدولة أيضا. انتهى النبي محمد بعد مرور عشر سنوات على هجرته إلى المدينة ، ولكن بعد مرور عقد واحد فقط ، غيّر مسار التاريخ البشري.

تقويمنا الديني هو التقويم الهجري. من المهم لنا أن نأخذ في الاعتبار معنى وأهمية الهجرة.

تبدأ الأشهر الإسلامية عند غروب الشمس في اليوم الأول ، وهو اليوم الذي يتم فيه رؤية الهلال القمري. وتبلغ السنة القمرية حوالي 354 يومًا ، لذلك تدور الأشهر في الاتجاه المعاكس خلال الفصول ولا يتم إصلاحها بالتقويم الغريغوري. أشهر السنة الإسلامية هي:
1. محرم ("ممنوع" - هو واحد من الأربعة أشهر التي يحظر فيها شن الحرب أو القتال)
2. صفر
3. ربيع أول
4. ربيعة ثاني ("الربيع الثاني")
5. جماد أول
6. جماد ثاني ("التجميد الثاني")
7. رجب
8. شعبان
9. رمضان )
10. شوال
11. ذو القعدة (لا يسمح بالحرب أو القتال)
12. ذي الحجة ("شهر الحج" - هذا هو شهر الحج السنوي لمكة ، مرة أخرى عندما لا يسمح بالحرب أو القتال)

كانت الهجرة من أهم الأحداث في تاريخ الإسلام. ولهذا السبب تبنى عمر رضي الله عنه تاريخ الهجرة لحساب السنوات. اختار المسلمون الهجرة على أنهم النقطة المحورية في حساب التسلسل الزمني. من الناحية المادية ، كانت الهجرة هي الرحلة بين مدينتين على بعد 200 ميل تقريبًا ، ولكن في أهميتها الكبرى ، كانت علامة على بداية حقبة وحضارة وثقافة وتاريخ للبشرية جمعاء. تقدم الإسلام ليس فقط من الهجرة الجسدية ، بل لأن المسلمين أخذوا الهجرة بجدية في جميع جوانبها وأبعادها.

مصطفى عاطف - من مكة للمدينة | Mostafa Atef - Men Makka Lel Madina



DR. ZAKIR NAIK, TV AL HIJRAH, MALAYSIA - YouTube


Hijra of the Prophet Muhammad SAWS By Sheikh Shady Alsuleiman




Seerah of Prophet Muhammed 27 - The Hijrah - Emigration to Madinah - Yasir Qadhi | March 2012
yasoooo yasoooo is offline
City Level

Post: 111
 
Reputasi: 0






Reply With Quote     #14   Report Post     Original Poster (OP)

Re: مدهش----- لماذا؟؟؟؟

هناك أمراض لم نسمع بها من قبل ، فهي نادرة وغريبة ، وكمسلمين علينا أن نقرأ عنها لندرك رحمة الله وبركاته التي منحناها ونشكره على الطريق الصحيح ...

انخفض الاهتمام بالأمراض النادرة ، التي ليس لديها سوى آلاف قليلة من الحالات. من بين هذه الأمراض ، اخترنا عشرة لتعريفك بأعراضها:

1. مرض مورجلون



2. مرض بروجيريا



3. مرض حساسية المياه


4. مرض التحدث بلغات غريبة


5. مرض الضحك القاتل


تنتهي الأعراض بوفاة المرضى الذين وُجِدَت لديهم أجوف في أدمغتهم بعد تشريح الجثة. قام الطبيب الأمريكي الدكتور كارلتون جاجدوسيك بدراسة المرض وخلص إلى أنه بدأ في الانتشار بعد أكل لحوم البشر من قبل أهل القبيلة ، وأدى هذا الاكتشاف إلى وقف هذه العادة التي تؤدي إلى اختفاء المرض في عام 1976 والدكتور كارلتون جاجدوسيك حصل على جائزة نوبل للطب.

6. تحول مرض المفاصل إلى عظام



7. أليس في عجب الأرض متلازمة.

إنه مرض يصيب الحواس التي يعتقد المريض أن ما يراه أو يسمعها أو يلمسها أصغر بكثير مما هو عليه في الواقع ، ويشعر أيضًا أن جسمه صغير جدًا ويسبب صداعًا شديدًا للصداع النصفي للمريض.

ألهم الأطباء اسم المرض من قصة "أليس في بلاد العجائب" التي يواجه فيها البطل ظروفًا مماثلة. على الرغم من النقاش الطبي حول ما إذا كان كاتب القصة ، لويس كلارك ، إذا كان هذا المرض لم يتقرر بعد ، فإن الكاتب كان يعاني بالفعل من صداع نصفي مستمر.

8. مرض البورفيريا



9. متلازمة بيكا

Pica هي كلمة لاتينية تعني avacity ، في هذا المرض يميل المرضى إلى تناول أي شيء في طريقهم حتى الدهانات والأوساخ.

10. متلازمة موبيوس

اضطراب وراثي نادر للغاية يتميز بوجود شلل كامل في الوجه حيث يكون المرضى غير قادرين على إغلاق أو تحريك عيونهم ،


الدعاء كله لله!

الآن ، أيها القراء الأعزاء ، علينا أن نفكر ، حتى للاستفسار: لماذا يجب أن نقول دائمًا (الحمد لله) ، حيث تبدأ صلاتنا بعد البسملة (قول باسم الله) بـ (الحمد لله رب العالمين) كل ما هو موجود) ، عندما نأكل أو نشرب أو نرتدي لباسًا جديدًا نقول (الحمد لله) ، وعندما نخرج من الحمام نقول (الحمد لله) ، وعندما نستيقظ نقول (الحمد لله ) ، حتى عندما نشعر بالفقر أو المرض ، يجب أن نقول على الفور (الحمد لله) لكن لماذا؟

إن البركات التي منحها الله لنا لا تحصى ، حتى عندما نكون على أعلى درجة من شدة المرض نجد عددًا لا يحصى من النعم مقارنةً بالآخرين الذين هم في وضع أسوأ من بلدنا. لذلك ، علينا أن نقول مراراً وتكراراً الحمد لله على أي موقف.

ما لفت انتباهي في هذا المقال هو مرض الضحك القاتل الذي هو نتيجة أكل لحوم البشر من الحيوانات ، والتي من خلالها يمكننا أن نفهم لماذا حرم الله تعالى أكل جثث الموتى ، كما قال تعالى: "ممنوع لك: الميتة (الحيوانات الميتة - الماشية - الوحش غير المذبوحة) ، الدم ، لحم الخنازير ،

وذلك لم يتم ذكر اسم الله عليه أثناء الذبح ، والذي قُتل عن طريق الخنق ، أو عن طريق ضربة عنيفة ، أو عن طريق سقوط متهور ، أو عن طريق قرون - والتي تم تناولها (جزئيًا) بواسطة حيوان برّي - ما لم تكن قادرًا على ذبحه (قبل موته) - وهذا ما يتم التضحية به (ذبحه) على الأنصار (مذابح الحجر). (ممنوع) هو أيضًا استخدام الأسهم التي تبحث عن الحظ أو القرار ؛ (كل) هذا هو فسخون (عصيان الله والخطيئة). هذا اليوم،

حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلَّا مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَن تَسْتَقْسِمُوا بِالْأَزْلَامِ ۚ ذَٰلِكُمْ فِسْقٌ ۗ الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِن دِينِكُمْ فَلَا تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ ۚ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا ۚ فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثْمٍ ۙ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (3) (3: المائدة).

لمن تصلي؟ هاشم في حوار مع مسيحي الجزء الأول
لمن تصلي؟ هاشم في حوار مع مسيحي الجزء الثاني
yasoooo yasoooo is offline
City Level

Post: 111
 
Reputasi: 0






Reply
 


Thread Tools Search this Thread
Search this Thread:

Advanced Search





Pengumuman Penting

- Pengumuman selengkapnya di Forum Pengumuman & Saran


Cari indonesiaindonesia.com
Cari Forum | Post Terbaru | Thread Terbaru | Belum Terjawab


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.