مدهش----- لماذا؟؟؟؟
 
Go Back   Home > Other Language. Bicara Dengan Bahasa Lain > Arabic/Arab

Daftar
Lupa Password?


Upload Foto Video Umum Radio & TV Online


مدهش----- لماذا؟؟؟؟

Loading...



 
Reply
 
Thread Tools Search this Thread
Reply With Quote     #81   Report Post     Original Poster (OP)

Re: مدهش----- لماذا؟؟؟؟

وقد وصف القرآن أصل الكون في الآية التالية:

"بديع السماوات والأرض". (القرآن 6:101).

هذه المعلومات في القرآن متوافقة تمامًا مع ما توصل إليه العلم المعاصر. الاستنتاج الذي توصلت إليه الفيزياء الفلكية اليوم هو أن الكون بأكمله ، إلى جانب أبعاد المادة والوقت ، نشأ نتيجة انفجار كبير حدث في وقت قصير جدًا. أثبت هذا الحدث ، المعروف باسم "الانفجار العظيم" ، أن الكون نشأ من العدم نتيجة انفجار نقطة واحدة. تتفق الدوائر العلمية الحديثة على أن الانفجار العظيم هو التفسير العقلاني الوحيد الذي يمكن إثباته لبداية الكون وكيف نشأ الكون.

قبل الانفجار العظيم ، لم يكن هناك شيء اسمه المادة. من حالة عدم الوجود التي لا توجد فيها المادة ولا الطاقة ولا حتى الوقت ، والتي لا يمكن وصفها إلا بطريقة ميتافيزيقية ، نشأت المادة والطاقة والوقت جميعها. هذه الحقيقة ، التي اكتشفتها الفيزياء الحديثة فقط ، أُعلِنَت لنا قبل 1400 عام في القرآن.

التقطت المستشعرات الحساسة على متن القمر الصناعي الفضائي COBE الذي أطلقته ناسا في عام 1992 بقايا الانفجار العظيم المستندة إلى الأدلة. خدم هذا الاكتشاف كدليل على الانفجار العظيم ، التفسير العلمي لحقيقة أن الكون جاء إلى الوجود من لا شيء.

ايضا

في القرآن الكريم ، الذي نزل قبل 14 قرنًا في وقت كان فيه علم الفلك لا يزال بدائيًا ، وصف توسع الكون على النحو التالي:

"والسماء بنيناها بأيد وإنا لموسعون".
(القرآن 51:47).

كلمة "الجنة" كما وردت في هذه الآية مستخدمة في عدة مواضع في القرآن للدلالة على الفضاء والكون. هنا مرة أخرى يتم استخدام الكلمة بهذا المعنى. بمعنى آخر ، نزل في القرآن أن الكون "يتمدد". وهذا هو بالضبط الاستنتاج الذي توصل إليه العلم اليوم.


جورج ليميتر

حتى أوائل القرن العشرين ، كانت النظرة الوحيدة السائدة في عالم العلم هي أن "للكون طبيعة ثابتة وقد وُجد منذ زمن غير محدود". ومع ذلك ، فقد أظهرت الأبحاث والملاحظات والحسابات التي أجريت باستخدام التكنولوجيا الحديثة أن الكون بالفعل له بداية وأنه "يتوسع" باستمرار.

في بداية القرن العشرين ، قام الفيزيائي الروسي ألكسندر فريدمان وعالم الكونيات البلجيكي جورج ليميتر بحساب نظريًا أن الكون يتحرك ويتوسع باستمرار.


إدوين هابل مع تلسكوبه العملاق

تم إثبات هذه الحقيقة أيضًا من خلال بيانات الرصد في عام 1929. أثناء مراقبة السماء باستخدام التلسكوب ، اكتشف عالم الفلك الأمريكي إدوين هابل أن النجوم والمجرات منفصلة باستمرار عن بعضها البعض. الكون الذي يتحرك فيه كل شيء باستمرار بعيدًا عن كل شيء آخر يعني ضمنيًا كونًا يتوسع باستمرار. أكدت الملاحظات التي تم إجراؤها في السنوات التالية أن الكون يتوسع باستمرار. وقد تم شرح هذه الحقيقة في القرآن عندما لم يكن يعرفها أحد. وذلك لأن القرآن هو كلام الله خالق الكون كله وحاكمه.



مسيحية تعتنق الإسلام مع الشيخ عثمان بعد اقتناعها بنبوة النبي محمد






لماذا تحدث الكتاب المقدس عن ظهور الزومبي؟ - حوار حمزة مع مسيحيين



شاب بريطاني يعتنق الإسلام وهاتون تصرخ من وراء - علي دعوة

yasoooo yasoooo is offline
City Level

Post: 419
 
Reputasi: 0

Loading...
       





Reply With Quote     #82   Report Post     Original Poster (OP)

yasoooo yasoooo is offline
City Level

Post: 419
 
Reputasi: 0






Reply With Quote     #83   Report Post     Original Poster (OP)

Re: مدهش----- لماذا؟؟؟؟

سورة عبس

﴿فَلْيَنْظُرِ الإِنْسَانُ إِلَى طَعَامِهِ (24)﴾
﴿أَنَّا صَبَبْنَا الْمَاءَ صَبًّا (25)
﴿ثُمَّ شَقَقْنَا الأَرْضَ شَقًّا (26)﴾
﴿فَأَنْبَتْنَا فِيهَا حَبًّا (27)﴾
﴿وَعِنَبًا وَقَضْبًا (28)﴾
﴿وَزَيْتُونًا وَنَخْلًا (29)﴾
﴿وَحَدَائِقَ غُلْبًا (30)﴾
﴿وَفَاكِهَةً وَأَبًّا (31)﴾
﴿مَّتَاعًا لَّكُمْ وَلِأَنْعَامِكُمْ (32)﴾
العلاقة مع الجزء السابق

والجزء السابق يذكر براهين على قدرة الله على خلق الإنسان. ثم يذكر هذا الجزء البراهين التي تؤكد قدرة الله على خلق الكون الفسيح بخلقه المذهل.
التفسير
﴿فَلْيَنْظُرِ الإِنْسَانُ إِلَى طَعَامِهِ (24)﴾

فليفكر هذا الجاحد الذي لا يقوم بواجب الله عليه في الطعام الذي أعطاه الله إياه. وقد يدفعه هذا التأمل إلى عبادة الله بإخلاص ، وطاعة أوامره ، والابتعاد عن نواهيه.
﴿أَنَّا صَبَبْنَا الْمَاءَ صَبًّا (25)

تذكر الآية كيف خلق الله الطعام الذي يأكله الإنسان.

وقد تسبب الله القدير في نزول المطر من السماء بكثرة ، مما له دور حيوي في زراعة النباتات التي يأكلها الإنسان.
﴿ثُمَّ شَقَقْنَا الأَرْضَ شَقًّا (26)﴾

بعد نزول المطر من السماء ، جعل الله القدير الأرض تنقسم ، فتقسيمًا صحيحًا ، بحيث تنمو أنواع مختلفة من النباتات
﴿فَأَنْبَتْنَا فِيهَا حَبًّا (27)﴾
﴿وَعِنَبًا وَقَضْبًا (28)﴾
﴿وَزَيْتُونًا وَنَخْلًا (29)﴾
﴿وَحَدَائِقَ غُلْبًا (30)﴾
﴿وَفَاكِهَةً وَأَبًّا (31)﴾

الله الكريم ينبت في الأرض الحبوب التي يأكلها الإنسان. كما أنه يصنع العنب والخضراوات مثل الخيار والزيتون والنخيل والحدائق الفخمة الكثيفة والفواكه والأعلاف التي تنمو على الأرض. يمكن للإنسان الاستمتاع بتناول هذه الأنواع المختلفة من النباتات واستخدام العلف لإطعام ماشيته.
﴿مَّتَاعًا لَّكُمْ وَلِأَنْعَامِكُمْ (32)﴾

جعل الله كل هذه النباتات والفواكه والأشجار والبساتين رزقًا للناس والماشية في الدنيا.
الدروس المستفادة من سورة عبس آية 24-32

• يأمر الله تعالى الناس بالتفكير في نعمة الطعام الذي يأكلونه ، والتفكير في كيف ينموه الله من خلال نزول المطر من السماء ، وتقسيم الأرض. ثم تنمو أنواع مختلفة من النباتات والحبوب والفواكه.

• يذكر الآيات ثمانية أنواع من النباتات. وهي كالآتي: 1) الحبوب مثل القمح والأرز والشوفان. تم ذكر الحبوب أولاً لأنها غذاء أساسي. 2) ورد العنب بعد الحبوب لأنه غذاء وفاكهة في نفس الوقت. 3) يشير الخضر إلى أي نبات أخضر صالح للأكل يؤكل نيئًا ، مثل الخيار. 4) زيتون. 5) النخيل. 6) حدائق كثيفة وفاخرة. 7) الفاكهة. 8) العلف هو طعام يعطى للماشية.

• خلق الله من كرمه أنواعًا مختلفة من النباتات والفواكه لتكون طعامًا للناس والحيوانات.

• إن الله الذي خلق كل هذه الأنواع من النباتات والثمار قادر على إحياء الناس من قبورهم للحساب يوم القيامة.



شاب ألماني ينطق بالشهادة ويرجع للإسلام بعد أن تركه بسبب إيمانه بالتطور





نصيحة مهمة من عثمان بن فاروق مع ثلاثة تائبين من التشيع





مبشر جاء للتبشير بالمسيحية فاعتنق الإسلام


yasoooo yasoooo is offline
City Level

Post: 419
 
Reputasi: 0






Reply With Quote     #84   Report Post     Original Poster (OP)

Re: مدهش----- لماذا؟؟؟؟

يركز الإسلام بشكل كبير على النظافة بشقيها الجسدي والروحي



الإسلام ، كما نتعلم من القرآن والحديث ، هو دين الطبيعة. إن الإسلام والطبيعة هما في الواقع نظير لبعضهما البعض. تحب الطبيعة النظافة وتمقت التلوث: ولهذا السبب فإن هذه الميزة المرغوبة للغاية للوجود البشري - النظافة - هي أحد المبادئ الأساسية للعقيدة الإسلامية.

ما هي طبيعة العقيدة الإسلامية؟ إنها أن نحيا حياة منسجمة كليًا مع إرادة الله. ومثل هذه الحياة لا يمكن أن تبدأ إلا في حالة النظافة الشخصية المثالية.

وبحسب الحديث فإن المحافظة على الطهارة هي نصف الإيمان. هذا يشير إلى التركيز على النظافة في الممارسة الإسلامية. وبالتالي فإن عامل النظافة هو جزء رئيسي من جوهر الإسلام.

يتضح هذا بوضوح في أوقات العبادة المحددة - وأسمى أشكال العبادة هي الصلاة (نماز) أو الصلاة التي تقام خمس مرات في اليوم. في كل مرة تأتي ساعة الصلاة ، فإن أول ما يجب على المسلم الصالح أن يفعله هو أن يتوضأ. الوضوء: هو غسل جميع أجزاء الجسم المكشوفة. كعملية تطهير ، الوضوء يعادل نصف الحمام. وبهذه الطريقة يأخذ المسلم المتدين نصف حمام خمس مرات يوميا.

في المرحلة الأولى من الإسلام ، كان من الشائع أن يستحم المسلمون يوميًا قبل صلاة الفجر. وهكذا أصبح الاستحمام سمة يومية منتظمة في حياة كل مسلم.

يخبرنا خادم عثمان ، الخليفة الثالث ، كيف كان الخليفة يستحم بلا كلل مرة أو مرتين يوميًا. إذا كان المسلمون يولون دائمًا أهمية كبيرة للنظافة ، فذلك بسبب الأوامر الصريحة في هذا الموضوع في القرآن.

عندما بدأ نزول القرآن كانت إحدى إشاراته: "( وَثِيَابَكَ فَطَهِّرْ والرجز فاهجر )". (74: 4)

نظافة الملابس ضرورية مصاحبة لنقاء الجسد. بدون ذلك ، لن يكون الجسم نظيفًا بنسبة مائة بالمائة.

في الواقع ، يتم التركيز على النظافة بقدر ما يتم التركيز على تجنب ارتداء الملابس المبهرجة. في الإسلام ، يُطلب من المخلص ، من الناحية المثالية ، أن يتعبد في ملابس بسيطة ، وقبل كل شيء ، نظيفة.

في عالم التطور الروحي ، أحد العناصر الأساسية هو التطهير من خلال التوبة. كما يقول القرآن: "إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين". (2: 222)

مثلما تحرر التوبة الجسد والروح من الإكراه الأخلاقي الدنيوي ، كذلك يزيل الماء الشوائب من الجسد واللباس. وعليه ، فإن الإسلام يحث المرء على الرجوع إلى ذكر الله ، وبالتالي تطهير الروح.

المسجد ، النقطة المحورية في الحياة الإسلامية ، يسمى في الحديث "بيت الأتقياء".

كما جاء في القرآن: "( لمسجد أسس على التقوى من أول يوم أحق أن تقوم فيه فيه رجال يحبون أن يتطهروا والله يحب المطهرين ) "(9: 108). لذلك نحن مطالبون بتنظيف المسجد وتخليصه من الضجيج والغبار ، وعهدنا إلى إبراهيم وإسماعيل أن طهرا يتى للطائفين والعاكفين والركع السجود ". (2: 125)

مثلما تحرر التوبة الجسد والروح من الإكراه الأخلاقي الدنيوي ، كذلك يزيل الماء الشوائب من الجسد واللباس.

اقتداء بأمثلة تطهير المسجد ، نحث المسلمين على تطهير أجسادهم بالوضوء والاستحمام ، ونظافة ملابسهم بالغسيل المنتظم ، وبيوتهم ومحيطها نظيفا. هذه الممارسات على كل مسلم.

في حديث ، قال النبي محمد (صلى الله عليه وسلم): "إن الله طاهر ويحب الطهارة" أي أن النظافة والطهارة على أعلى مستوى من الفضائل الأساسية. ما يحبه الله هو بلا شك ذو قيمة عليا. ونتيجة لذلك ، يجب على كل مسلم أن يعيش حياة تتسم بالنظافة والطهارة لكي ينال استحسان خالقه.



مبشر مسيحي جاء كي يناظر ش.عثمان بن فاروق + مسيحية تعتنق الإسلام





شمسي يدعو امرأة فرنسية للإسلام






لماذا تستنجون بورق المرحاض وليس بالماء؟ - حوار منصور مع ملحدين
Why do you use toilet paper and not water? Mansour's dialogue with atheists

yasoooo yasoooo is offline
City Level

Post: 419
 
Reputasi: 0






Reply With Quote     #85   Report Post     Original Poster (OP)

Re: مدهش----- لماذا؟؟؟؟

تم العثور على الجحيم في الأديان الإبراهيمية


آيات الكتاب المقدس التي تنفي الحب غير المشروط



في الواقع ، يعتقد بعض المسيحيين أن إلههم "المحبوب بالكامل" لا يسمح بأن تلعن مخلوقاته في الجحيم الأبدي. بالنسبة لهؤلاء الناس ، ستكون هذه العقوبة غير عادلة ، لأنه ، وفقًا لهم دائمًا ، لماذا نعاقب أبدًا خطأ ليس كذلك؟
كما قد يبدو متناقضًا ، فإن محبة الله للمسيحيين: يسوع في العهد الجديد ، يتحدث عن الجحيم عدة مرات أكثر مما يتحدث عنه كل من أ.ت. دعونا نرى الآيات المعنية:

33 ايها الحيّات يا اولاد الافاعي كيف تهربون من دينونة جهنم. "(متى 23.33)

41 ثم يقول للذين عن يساره اذهبوا عني أيها الملعونون إلى النار الأبدية المعدة لإبليس وملائكته. "(متى 25 ، 41)

22 ولكني اقول لكم ان كل من يغضب على اخ او اخت سيحكم عليه. مرة أخرى ، أي شخص يقول لأخ أو أخت ، "رشا" ، [ج] يكون مسؤولاً أمام المحكمة. ومن يقول: "يا غبي!" يكون في خطر نار جهنم. "(متى 5 ، 22)

29 إذا كانت عينك اليمنى تعثرك ، فقلعها وألقها بعيدًا. خير لك أن تفقد جزءًا من جسدك على أن يلقى جسدك كله في الجحيم. 30 وان عثرك يمينك فاقطعها واطلقها. خير لك أن تفقد جزءًا من جسدك على أن يذهب جسدك كله إلى الجحيم.
"(متى 5 ، 29 - 30)

كل هذه الآيات توضح أن القصاص الأبدي المؤلم ينتظر الكفار في مكان يكون فيه صرير الأسنان والبكاء. من الأفضل قطع العينين أو اليدين أو القدمين بدلاً من الخضوع لهذه العقوبة الرهيبة المخصصة للأشرار.

كما نرى ، فإن الجحيم الأبدي حقيقة في الكتاب المقدس. أولئك الذين يعارضون هذا الواقع عليهم فقط أن يناقضونا في هذا الأمر ولن ينجحوا أبدًا. الآيات صريحة في هذا الموضوع. الآن يمكننا أن نسأل أنفسنا عدة ملاحظات:


1) يتحدث يسوع - إله الحب - عن الجحيم الأبدي في إن تي. أكثر بكثير مما كانت عليه في A. (الفكرة غير معروفة تقريبًا بالمناسبة!)

2) الأشرار سيعانون عقابًا أبديًا ومثاليًا على آثامهم

3) كيف توفق هذه الفئة الخاصة جدًا من المسيحيين بين مفهومهم عن الحب والعقاب الأبدي للجحيم؟

4) المسيحيون منافقون عندما يخبروننا بـ "بشرى" الإنجيل لأنه توجد أيضًا أخبار سيئة للغاية في النصوص لغير المؤمنين


هل المسيحي يدخل الجنة ام النار ؟ اجابة رائعة من ذاكر نايك




هل غير المسلمين الذين يفعلون الخير هل سيدخلون الجنه؟-ذاكر نايك يجيب


yasoooo yasoooo is offline
City Level

Post: 419
 
Reputasi: 0



loading...



Reply With Quote     #86   Report Post     Original Poster (OP)

Re: مدهش----- لماذا؟؟؟؟

• قال الله تعالى في القرآن ما يعنيه

:
{سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير (الإسراء 17: 1)


ليس هناك شك في أن الإسراء (الرحلة الليلية) يتبعها المعراج (الصعود السماوي) كانت واحدة من المعجزات في حياة نبينا محمد (عليه الصلاة والسلام). وفقا للرأي الأكثر قبولا ، حدث ذلك في 27 من شهر رجب ، الشهر السابع من التقويم الهجري ، في السنة العاشرة من نبوءة محمد.

يقال في أدب الحديث ، أن رسول الله كان يحمل من المسجد الحرام في مكة إلى "المسجد الأقصى" في القدس على مخلوق يدعى البراق بصحبة رئيس الملائكة غبريال. (صلى الله عليه وسلم). هناك قاد صلاة الجماعة لأنبياء الله.


ثم أخذه جبرائيل إلى السماوات حيث قابل الأنبياء آدم ، يوحنا ، يسوع ، إدريس ، هارون وموسى (عليهم السلام جميعهم). في السماء السابعة ، التقى إبراهيم (عليه السلام).

ثم أحضر إلى الحضرة الإلهية. تفاصيل هذا اللقاء مفصلة بشكل جميل في بداية سورة النجم (52).


الصلاة: هدية من الله


خلال هذا الوقت ، أمر الله لأمته خمسون صلاة يومية. لكن على عودة النبي ، أخبره النبي موسى (عليه السلام) أن أتباعه لم يتمكنوا من أداء خمسين صلاة. وهكذا ، عاد وأخيراً تم تخفيضه إلى خمسة صلاة يومية. بعد ذلك ، عاد النبي صلى الله عليه وسلم إلى مكة في نفس الليلة نفسها.


لذلك ، ينبغي على المسلمين أن يشكروا الله على هذه الهدية. يجب أن يعتني بها ولا تهملها أبداً. إنه الشيء الذي يسمح للمسلم بالتواصل مع الخالق خمس مرات في اليوم.

الوقت والفضاء ليسان ملزمين لله


أحد الدروس الرئيسية لهذا الحدث المعجزة ، هو أن المكان والزمان المرتبطين بقوانين الطبيعة للبشر ، لا يرتبطان بالله. في تلك الليلة ، سد النبي محمد الزمن والفضاء وهذا العالم ، يسافر إلى السماء بإذن الله.

أعتقد أنه بالنسبة لأولئك الذين يدرسون الفلسفة ، قد يكون المجرد بالإضافة إلى الآثار الرمزية للحدث محفزًا للغاية. الفجوة بين واقع هذه الحياة وحياة الحياة ستختفي ببساطة. ويتجلى ذلك في لقاء النبي مع الأنبياء الآخرين الذين ماتوا منذ زمن بعيد بقدر ما نفكر به عادة ولكن من يعيش في الواقع ككائنات في شكل مختلف في مكان آخر.

لا يمكن المبالغة في الآثار المترتبة على الرحلة الليلية. إن الطبيعة المعجزة لرحلة النبي محمد رسخت شرعيته الإلهية كخاتم لجميع الأنبياء. أحضره الله إليه ليبين لنا قيمته الحقيقية في نظر الله.

جميع التقاليد الدينية تشترك في مفهوم المعجزات ، أي شيء يتحدى المنطق ، الطبيعة ، أو الدستور القائم ومسار الأشياء.


سنقتصر مناقشتنا على المعجزات الشرعية من الله ، التي هي ، بحكم تعريفها ، المعجزات الحقيقية الوحيدة. عندما تكون قوى الكفر قوية ، عادة ما تكون المعجزات النبوية التي تعارضها أقوى.

أعطيت النبي موسى العديد من المعجزات ، والتي تضم موظفيه التي تحولت إلى ثعبان ضخم وتوجت في فراقه من البحر الأحمر ، كرد فعل إلهي لفروة فرعون المتطرفة.

وبالمثل ، أعطى النبي عيسى حتى السلطة لرفع الموتى ، من أجل إثبات شرعيته أمام اليهود الذين سيدينونه في النهاية بالإعدام بتهمة الكفر. ومع ذلك ، فإن معجزاته لا يمكن إنكارها بطبيعتها ، ولم يكن سوى العناد والغطرسة من الناس الذين أُرسل إليهم مما مكنهم من إنكاره.

من الواضح أن رحلة محمد النائمة لم تكن سهلة على الوثنيين الذين يؤمنهم مككان. ومع ذلك ، أثبت النبي أنه من المنطقي لوصف القوافل المقتربة التي تفوق على عودته معجزة.


وهكذا ، فإن هذه المعجزة النبوية بالذات لم تؤسس فقط لظهور النبي للمسلمين كما هو مذكور أعلاه ، ولكنها ساعدت أيضًا على إثبات نبوته إلى غير المؤمنين بوقته.
________________________________________
بعد كل هذه الأمور وقعت مع النبي ، عاد إلى مدينة مكة. قال بعض العلماء أن رحلة النبي استغرق نحو ثلث الليل ، أي رحلته من مكة إلى القدس ، ثم إلى السماء وما فوقها ، ثم العودة إلى مكة المكرمة في اليوم التالي قال النبي للناس ما حدث ل له الليلة السابقة. كذب الكفّار على النبي وسخر منه قائلاً ، "نحن بحاجة إلى شهر للوصول إلى هناك والعودة ، وأنت تدعي أنها فعلت كل هذا في ليلة واحدة؟"


قالوا لأبي بكر: "انظر إلى ما يقوله رفيقك. يقول إنه ذهب إلى أورشليم وعاد في ليلة واحدة". قال لهم أبو بكر: "إذا قال ذلك ، فهو صريح. أنا أصدقه فيما يتعلق بخبر السماوات - أن ملاكًا ينزل إليه من السماء. كيف لم أصدق أنه ذهب إلى القدس وعاد إلى فترة قصيرة من الزمن - عندما تكون هذه على الأرض؟ " في ذلك ، كان الصحابي ، أبو بكر ، يُدعى "الصديق" - بسبب مدى اعتقاده بكل ما قاله النبي.


وتساءل الناس التجديف على النبي: "إذا كنتم صادقين ، ثم وصف لنا المسجد الاقصى والمناطق المحيطة بها." سألوا هذا لأنهم عرفوا أن النبي محمد لم يكن هناك قبل الليلة السابقة. مكّن الله الرسول من رؤية المسجد الأقصى ، ووصف المسجد ومحيطه بالتفصيل الدقيق. وعلاوة على ذلك ، قال النبي: "في طريق عودتي ، رأيت بعض رعاتك يرعون حيواناتهم في موقع معين. كانوا يبحثون عن جمل فقدوه". استمر الرسول بإعطاء وصف الجمل. وعندما عاد هؤلاء الرعاة ، أخبروا شعبهم بما حدث لهم - بالضبط كما أخبرهم النبي.


اعترف هؤلاء التجديف بأن وصف النبي كان دقيقاً. على الرغم من ذلك ، فقد قبلوا الإسلام. فقط أولئك الذين سيقودهم الله ، سيتم إرشادهم

.

ISRA MI'RAJ



Isra and Miraj (Night Journey) - Shaykh Hamza Yusuf

يابانية تسأل لماذا تصدقون اسراء النبي من مكة الى الاقصى بليلة واحدة ؟ د ذاكر نايك Dr Zakir Naik
yasoooo yasoooo is offline
City Level

Post: 419
 
Reputasi: 0






Reply With Quote     #88   Report Post     Original Poster (OP)

Re: مدهش----- لماذا؟؟؟؟

تغيير القبلة في الإسلام


هناك أكثر من 1.5 مليار مسلم في العالم ، وفي كل مرة يصلون ، يقومون بتحويل وجوههم في اتجاه واحد ، نحو مكة. المصطلح الإسلامي لهذا الاتجاه هو القبلة. عندما يستعد المسلم للصلاة ، بغض النظر عن مكانه ، يتجه نحو القبلة ، اتجاه الكعبة. الكعبة عبارة عن مبنى صغير على شكل مكعب في فناء المسجد المعروف باسم المسجد الحرام ، في مدينة مكة ، في المملكة العربية السعودية.
وَلِلَّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ ۚ فَأَيْنَمَا تُوَلُّوا فَثَمَّ وَجْهُ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ وَاسِعٌ عَلِيمٌ

و
"(القرآن 2: 148-149)

المسلمون لا يعبدون الكعبة أو محتوياتها ، بل هي ببساطة نقطة محورية. المسلمون يعبدون إله واحد ، الرحمن ، والأكثر حكمة. أمر الله أن يصلي جميع المسلمين في اتجاه واحد. إنها علامة الوحدة التي تلخص الوحدة المتأصلة في دين الإسلام.

الكلمة العربية للصلاة هي صلاح ويقلل من الصلة بين المؤمن والله. عندما يواجه جميع المؤمنين نفس الاتجاه يضيف بعدًا إضافيًا للاتصال. الصلاة تربط المؤمنين بالله والقبلة يربط المؤمنين ببعضهم البعض. لقد قيل أنه إذا كان بإمكان المرء أن يراقب جميع المسلمين في الصلاة ، فسنكون قادرين على رؤية خطوط من المصلين ينحني ويخمدون مثل بتلات زهرة تفتح وتغلق في انسجام.

القبلة لم تكن دائما موجّهة نحو مكة. صلى المسلمون الأوائل نحو المسجد الأقصى في القدس. بعد حوالي ستة عشر شهراً من ترحيل النبي محمد وأتباعه من مكة إلى مدينة المدينة ، تم تغيير القبلة إلى الكعبة. وفقا لروايات أصحاب النبي محمد ، فإن التغيير حدث فجأة. خلال صلاة الظهر ، تلقى النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلهام من الله يعلمه ، "أدر وجهك نحو المسجد الحرام".

" وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِّتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا ۗ وَمَا جَعَلْنَا الْقِبْلَةَ الَّتِي كُنتَ عَلَيْهَا إِلَّا لِنَعْلَمَ مَن يَتَّبِعُ الرَّسُولَ مِمَّن يَنقَلِبُ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ ۚ وَإِن كَانَتْ لَكَبِيرَةً إِلَّا عَلَى الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ ۗ وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ بِالنَّاسِ لَرَءُوفٌ رَّحِيمٌ ".
-فى بداية الامر
القيبلة فى الماضى فى اتجاه بيت المقدس (قيبلة الانبياء والمرسلين ومنهم اليهود)
لكن
النبى محمد صلى الله عليه وسلم يريد القيبلة ناحية الكعبة
يريد ذلك ويشعر بذلك
يرفع راسه الى السماء وينظر دون قول اى شىء
لذلك
الله يقول فى القرءان الكريم

"قَدْ نَرَىٰ تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ ۖ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا ۚ فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ ۚ وَحَيْثُ مَا كُنتُمْ فَوَلُّوا وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ ۗ وَإِنَّ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا يَعْمَلُونَ (144).... "(القرآن 2: 143-144)

تغيير اتجاه الصلاة يؤسس مكة كنقطة مركزية ثابتة للعبادة. إنه ينشئ حسًا أو غرضًا مشتركًا.

على مر القرون ، وضع علماء الرياضيات وعلماء الفلك طرقًا صحيحة لتحديد اتجاه القبلة من أي نقطة على سطح الأرض. هناك لحظتان دقيقتان كل عام عندما تكون الشمس مباشرة فوق الكعبة ، وبالتالي فإن اتجاه الظلال في أي مكان مضاء بنور الشمس سيشير بعيدًا عن القبلة. هناك أيضا لحظات في السنة عندما تكون الشمس فوق الموقع المعاكس بالضبط من الكعبة ، مما يشير نحو القبلة.

من المهم أن يبذل المسلمون كل جهد لمواجهة الاتجاه الصحيح عند الصلاة ؛ ومع ذلك ، فإن الانحرافات البسيطة لا تبطل صلاة الشخص. قال النبي محمد "ما بين الشرق والغرب هو القبلة". [1] في الوقت الحاضر ، من السهل تحديد موقع القبلة. إنها مسألة بسيطة أن ننظر إلى الخريطة ورسم خطًا بين موقعك ومدينة مكة. البوصلة وبرامج الكمبيوتر التي تحدد موقع القبلة متوفرة بسهولة ، ومعظم المساجد في جميع أنحاء العالم لديها مكانة في الجدار للإشارة إلى القبلة.

الإسلام دين الوحدة. يتحد المسلمون بإيمانهم بإله واحد. هم أخوة متحدون في اللغة وطقوس الصلاة ويوحّدهم اتجاه عبادتهم. القِبلة ليست فقط حول درجات خط العرض أو خط الطول بل تدور حول الوحدة. إنه حول الجنس البشري متحد في عبادة الإله الواحد والخالق والراعي للكون.
▶ القرآن هو المعجزة و دليل النبوة للدكتور ذاكر نايك - YouTube



س11- لماذا تركعون للكعبة ان كنتم ضد عبادة الاصنام؟ - مفاهيم خاطئة عن الاسلام - د ذاكر نايك


الدكتور ذاكر نايك - بشرى بعث النبي محمد في كتب الديانات السابقة
yasoooo yasoooo is offline
City Level

Post: 419
 
Reputasi: 0






Reply With Quote     #89   Report Post     Original Poster (OP)

Re: مدهش----- لماذا؟؟؟؟

1_

السحر خداع والجمال باطل ،
واما المرأة التي تخشى الرب فتسبح.

الأمثال 31:30

يدل على أن الجمال والجمال خداع ظاهر ، والمرأة الطيبة هي التي يثني عليها الناس على حسن عملها.

2_

رسالة بولس الأولى إلى أهل كورنثوس: الفصل 11

6 لانها ان كانت المرأة لا تغطي راسها فمن الممكن ان تقص شعرها ايضا. أما إذا كان من العار على المرأة أن يقص شعرها أو يحلق رأسها ، فعليها أن تغطي رأسها.


هنا امرأة تصلي وشعرها مكشوف
يجب أن تقص شعرها أو تحلق رأسها

إذا طبقنا هذا فلن نجد امرأة مسيحية بشعرها

والحقيقة أن على المرأة أن تغطي شعرها بتواضع أثناء الصلاة وعند خروجها من البيت

3_
أريد أيضًا أن ترتدي النساء ملابس محتشمة ، مع اللياقة واللياقة ، وأن يتزينن ، ليس بقصات الشعر المتقنة أو الذهب أو اللآلئ أو الملابس باهظة الثمن ، 10 ولكن بالأعمال الصالحة ، وهو ما يناسب النساء اللواتي يعلنن عبادة الله.

1 تيموثاوس 2: 9-15


تنصح كاتبة الرسالة بضرورة ظهور المرأة بمظهر لائق ومتواضع

يستر العيوب ويوضح أن الزينة الحقيقية للمرأة عقل وحياء ورصانة.


إنها ليست الزينة الظاهرة ، وبعد ذلك ينهى الكاتب عن الحلي بأنواعها

والزينة بالملابس أو ضفائر الشعر ، ويقول في النهاية: هذا ما يليق بالمؤمنة

التقية ، حيث الزينة الحقيقية في تقوى الله وطاعة أمره

DR ZAKIR NAIK - MISCONCEPTIONS ABOUT ISLAM 7 - "HIJAAB - SUBJUGATES THE WOMEN" - PART 1





DR ZAKIR NAIK - MISCONCEPTIONS ABOUT ISLAM 7 - "HIJAAB - SUBJUGATES THE WOMEN" -PART 2





European women 100 years ago used to wear the hijab and the niqab






A young man asks why the dress of Muslim women has not changed with the passage of time, like the rest of the religions || Amazing reply Dr. Zakir Naik


yasoooo yasoooo is offline
City Level

Post: 419
 
Reputasi: 0

Reply
 


Thread Tools Search this Thread
Search this Thread:

Advanced Search




Similar Threads
Thread Original Poster Forum Replies
مدهش----- لماذا؟؟؟؟ yasoooo Arabic/Arab 53


Pengumuman Penting

- Pengumuman selengkapnya di Forum Pengumuman & Saran


Cari indonesiaindonesia.com
Cari Forum | Post Terbaru | Thread Terbaru | Belum Terjawab


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.